أعلنت شركة المملكة القابضة أمس عن موافقة مجلس إدارة شركة زين السعودية على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة لسجلاتها.

وأوضحت الشركة في بيان أمس أن مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وافق على مذكرة اشتراطات غير ملزمة مع تحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو من شأنها أن تساهم في بدء عملية الفحص النافي للجهالة لإتمام شراء الحصة المملوكة لزين الكويتية والبالغة 25% من زين السعودية.

وقال المدير التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة المهندس أحمد حلواني "تجاوزنا مرحلة مهمة نحو الإتمام النهائي الناجح. كان التفاوض من جميع الأطراف مهنيا وتشاوريا لضمان تحقيق قيمة مضافة لشركة زين السعودية ومستثمريها. سنستمر في العمل بروح الفريق الواحد حتى تتم مرحلة الفحص النافي للجهالة بيسر ونجاح لضمان تحقيق الربحية وبناء الحصة السوقية لزين السعودية".

وأفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو بيتر كاليروبولوس : "أن التحالف قادر على الاستجابة لكافة المتطلبات التجارية التي تشغل اهتمام مجلس إدارة زين السعودية، وأن جميع المسائل المتعلقة بالفحص النافي للجهالة والشروط التجارية للاتفاقية مع الإدارة تتطلب عناية دقيقة".

وأكدت جميع الشركات أن تفاصيل الاتفاقية ستظل سرية بين شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وتحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو حتى اكتمال الصفقة بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة.

ومن المتوقع انتهاء عملية الفحص النافي للجهالة بنهاية شهر أغسطس 2011، وستتم عملية الاستحواذ في بنهاية الربع الثالث لعام 2011.