ترعى وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع أتيليه جدة للفنون الجميلة، إقامة معرض الفنانين الشباب الثاني وحفل توزيع الجوائز المخصصة للفائزين في مسابقته، وذلك بمشاركة 65 فناناً وفنانة تحت سن 36 عاماً.

وتبدأ فعاليات المعرض الذي يفتتحه مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عبدالله التعزي مساء الـ22 من يونيو الجاري، بحضور بعض أعضاء لجنة التحكيم ومندوبين عن وزارة الثقافة والإعلام.

وكان المعرض قد بدأ في الرياض العام الماضي، بهدف اكتشاف مواهب جديدة بين الفنانين الشباب، ويأتي انتقاله إلى جدة هذا العام - حسب وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر - بهدف توسيع المشاركة للفنانين الشباب، حيث سيعرض 100 عمل فني تشكيلي ونحتي وتصويري، ويتم توزيع الجوائز على الأعمال الفائزة.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام شكلت لجنة تحكيمية لفرز الأعمال المشاركة، ومنح الجوائز لأفضل المشاركات، وتتكون اللجنة من الأستاذ بكلية التربية بجامعة الملك سعود الدكتور عادل ثروت، والفنان سمير الدهام، والفنان عثمان الخزيم، والأستاذ بجامعة الملك سعود الدكتور علاء الدين محمد حسن، وأنهت اللجنة أعمالها بتوزيع الجوائز على النحو التالي:

جائزتا الاقتناء الأولى وقيمة كل منهما 8 آلاف ريال سعودي فاز بها كل من: حسين المصوف، عن لوحته "ظلال من نور"، ومحمد بنتن عن لوحته "تحييد".

جائزتا اقتناء أخرى بقيمة سبعة آلاف ريال لكل عمل فازت بها إيمان الجشي عن لوحتها "تجريد حروفي"، وسارا رقام عن لوحتها "تكوين".

كما ستقدم 10 جوائز اقتناء أخرى قيمة كل منهما خمسة آلاف ريال حصل عليها كل من: محمد مجرشي، عن لوحته "رؤية" وماهر الحمود، عن عمله "الفلاح النخلاوي" وحسين السماعيل، عن لوحته "بورتريه" و"راحة" وهو عمل يتكون من قطعتين، وبكر عبدالسلام، عن لوحته "ترانيم معمارية"، وفاطمة النمر عن لوحتها "رؤى"، وعلي الحسن، عن لوحته "معاناة واختلاف"، وفوزية الصاعدي عن لوحتها "كسوة الكعبة"، وبندر المحمد عن عمله "تواجد"، وسعد المانع عن لوحته "تكوين"، وسلمى نافع العتيبي عن لوحتها "حديث الأبواب".

كما منحت لجنة التحكيم جوائزها للفنانين: فهد النعيمة، وصديق واصل، وسيما عبد الحي، وطرفة العمر، ورائد الطخيس.

ونظرا لأهمية المعرض وتشجيعاً للمشاركات الشبابية في المعارض التشكيلية قرر أتيليه جدة دعم المعرض الذي يستمر عشرة أيام، وإقامة أمسية ثقافية خاصة تتضمن قراءات مختلفة للأعمال التشكيلية المعروضة.