وصف أهالي نجران طريق " مغرة " الرابط بين حي أبا السعود ومركز بئر عسكر، بطريق الموت بعد تزايد حوادث السير التي يشهدها الطريق المتعثر منذ سنوات، مطالبين الجهات المختصة باستكمال تنفيذ المشروع الذي يعد أهم مشاريع الطرق التي تربط بين نجران ومنطقة عسير.

وقال المواطن محمد آل سوار لـ " الوطن"، أن الطريق منذ إنشائه أزهق العديد من الأرواح لضيقه وتعثر تنفيذه رغم أنه يعد طريقا رئيسيا يربط بين نجران ومنطقة عسير ويرتاده الكثير من المسافرين. وأكد المواطن صالح آل سدران، أن طريق"مغرة" يفتقد لمخارج تصريف مياه الأمطار والسيول، واللوحات الإرشادية، مضيفا أن عملية تنفيذه سيئة، حيث يتصف بالمرتفعات وكثرة المنعطفات والأعمال من قبل المقاولين في ظل تجاهل اللوحات التي تدل على مناطق عمل المعدات في بعض المواقع.

من جانبه، أوضح مدير عام إدارة النقل والطرق بمنطقة نجران المهندس عادل فلمبان، أن الطريق عدل بعد مشكلة قديمة من منطقة "مراطة" إلى "شعب بران"، وأصبح مسماه الحالي طريق بئر عسكر - أبا السعود، مشيرا إلى أن مثل هذه الطرق تبدأ بمراحل متعددة، حيث أنجزت المرحلتان الأولى والثانية وجاء بعدهما مرحلة الازدواج والاستكمال التي من المفترض أن تنتهي عملية تنفيذها قبل نحو شهرين، ومن المتوقع إنهاء المشروع خلال هذه الفترة، حيث أصبح الطريق يمر بالمرحلة الثالثة وهي مرحله فرش الإسفلت.

إلي ذلك، أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب علي الشهراني، أن دور الدفاع المدني يقتصر على مساندة المرور في الحوادث التي يشهدها الطريق بشكل مستمر، لافتا إلى استحداث مقر للدفاع المدني بالقرب من الموقع مجهز بجميع المعدات والمستلزمات.