يستعد عدد من أهالي مركز تنومة شمال مدينة أبها، لوضع أهم مطالبهم بين يدي رئيس المركز الجديد عبدالرحمن بن زيد الهزاني، التي تتضمن إنهاء مشروع ازدواج طريق مليح الذي راحت ضحيته أرواح كثيرة جراء الحوادث التي تكرر أسبوعيا، وحل مشكلة شح المياه، وافتتاح مستشفى تنومة العام الذي تم الانتهاء منه وسلم لوزارة الصحة، وتوفير عدد من الإدارات الخدمية مثل فرع للمالية، وتوسعة الضمان الاجتماعي وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية.

وأوضح أحد أبناء تنومة عميد كلية التدريب بجامعة نايف للعلوم الأمنية اللواء الدكتور علي بن فايز بن جحني، أن مركز تنومة يستقطب آلاف السياح سنويا، وأننا ننتظر من رئيسه أن يقدر ظروفه، ويسعى إلى تطويره.

وطالب اللواء جحني بتنفيذ خطة عمل صيف هذا العام التي أعلن عنها سابقا لتطوير المتنزهات والمرافق العامة من حيث النظافة والإضاءة مع تفعيل الساحة الشعبية بالبرامج السياحية والاحتفالات الشعبية التي تم الانتهاء منها.

وقال إن المركز الحضاري الذي تم اعتماده لا بد أن ينفذ ليكون إضافة جديدة في تفعيل البرامج الثقافية والاجتماعية والفنية، التي تساعد في الجذب السياحي.

وأشار شيخ قبيلة الجهاضمة الشيخ خالد عبدالله الشهري، إلى ضرورة توفير المناخ المناسب لرجال الأعمال ليستثمروا في مدينة تنومة التي تعد من المدن السياحية المتميزة في المملكة.

وأضاف أن الاستثمار السياحي في تنومة أصبح مهما جدا لما تتميز به من الجبال الكبيرة والعالية والأودية والغابات والمتنزهات، وأن السياحة "صناعة" ومصدر رزق وأصبح مردودها الاقتصادي كبيراً.

ودعا مدير ثانوية تنومة سعد محمد زاهر الشهري، الجهات المقدمة للخدمات إلى وضع خطط أرضية لمواجهة الأمطار الغزيرة التي تهطل على تنومة دائما، حيث تتسبب الصواعق والرياح المصاحبة لها في انقطاع التيار الكهربائي، وكذلك انقطاع الهاتف الثابت عن القرى مما يعزلها عن بقية المناطق.

من جانبه، أكد رئيس المركز عبدالرحمن بن زيد الهزاني في أول تصريح له بعد صدور قرار أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بتعيينه رئيسا للمركز، أنه سيعمل على خدمة الأهالي وتنفيذ جميع المطالب الملحة.

وقال إنه سيسعى لتطوير المركز في كافة المجالات، لافتا إلى أن المركز يتميز بموقعه السياحي والأثري مما يستوجب وضع خطة لتفعيل الاستثمار به سياحيا.