فرغ المخرج الشاب، قاسم الشافعي أول من أمس من تصوير فيلم قصير حمل عنوان "هيا", وقد استمر تصوير مشاهد العمل ثلاثة أيام في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الأحساء.

ويحكي الفيلم معاناة فتاة مصابة بمرض الدم الوراثي "الثلاسيميا", حيث أدخلت أحد المستشفيات بعد اكتشاف إصابتها بالمرض بأيام قليلة من دخول مناسبة العيد، الأمر الذي اضطر أسرتها إلى معايدتها في المستشفى بمشاركة المرضى والممرضات.

وقال مخرج الفيلم، قاسم الشافعي لـ"الوطن" أمس "إن العمل عبارة عن قصة اجتماعية إنسانية تخص إصابة الأطفال بأمراض الدم الوراثية ومعاناتهم، وهي قضية حساسة وتلامس أفراد المجتمع، وهذا العمل يعتبر التجربة الأولى لي في إخراج الأفلام القصيرة بعد تجربة الإخراج في الأفلام الوثائقية وآخرها فيلم "الزراعة النسيجية" لقسم التقنية الحيوية في جامعة الملك فيصل بالأحساء، وسأشارك بهذا الفيلم في المسابقات والمهرجانات العربية للأفلام السينمائية القصيرة، ومنها مهرجانا دبي والقاهرة".

والفيلم من تصوير مجموعة "كلوز" للإنتاج الفني، ومن سيناريو وحوار عباس الشويفعي، وقام بهندسة الصوت عبدالهادي الجاسم، وإدارة الإنتاج مهدي الحاجي، ومتابعة وتنسيق علي البطاط، وساعد في الإخراج علي الناصر.

والعمل من بطولة الطفلة شهد التي تجسد دور "هيا", ويشارك في الفيلم عدد من الممثلين، أبرزهم الممثلة السعودية حنان محمد، والممثل خالد الخليفة وعماد البريه، وقد قام بتصوير العمل علي الشافعي وساعده أحمد الشافعي.