بدأت أمانة منطقة الرياض ممثلة في إدارة التسمية والترقيم، في تركيب اللوحات الجديدة التي تم اعتمادها على عقارات مدينة الرياض، وتتضمن اللوحات العناوين الجديدة ،"رقم المنزل، اسم الشارع، اسم الحي، مربوطة بالإحداثيات العالمية"، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

ويوجد أسفل كل لوحة باركود، يمكن قراءته بأغلب أنواع الجوالات الحديثة بسهولة عن طريق قارئ للباركود، حيث يحتوي الباركود على المعلومات الخاصة برقم المنزل واسم الشارع واسم الحي والموقع الجغرافي، كما يقوم بإرسال المعلومات آلياً للتعامل مع متصفح الإنترنت لاستعراض الموقع الجغرافي على الخرائط أو على البرنامج الخاص بالخرائط الموجود على الجوال.

ويُسهل الباركود تخزين الموقع الخاص بالعقار على الجوال، مما يُمَكن المواطن من إرسال هذا العنوان برسالة نصية إلى أي جوال آخر في حالة رغبته بتزويد أي شخص بعنوانه، وسيتم ذلك في إطار خطة يشرف عليها مساعد أمين منطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن محمد البطحي، وتتضمن الخطة التركيب في 14 حياً موزعة على البلديات الفرعية في المدينة كمرحلة أولى.

وأوضح مدير إدارة التسمية والترقيم المهندس عامر بتال الدوسري، أنه سوف يتم استكمال بقية الشوارع في هذه الأحياء، ومن ثم استكمال بقية أحياء الرياض، وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة لدى الأمانة.