وصفت نائبة المحافظ بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا قرار تأنيث محلات بيع الملابس النسائية، بأنه خطوة رائعة وقوية، للمساهمة في إيجاد عمل للفتيات خاصة خريجات المعاهد التقنية، داعية إلى سرعة إيجاد مدن صناعية نسائية.

وقالت في تصريح صحفي أمس إن القرار سيحقق توجهاتنا في توظيف خريجات المعاهد العليا التقنية للبنات، إذ من المتوقع أن يوفر عدداً كبيراً من الوظائف لخريجاتنا المدربات والمؤهلات لدخول سوق العمل، بعد أن أمضين عامين كاملين في التدريب على فنون التعامل مع سوق العمل، والسلوك الوظيفي، ومهارات الاتصال، والمحاسبة والبيع والشراء.

وذكرت أن ذلك سيوفر للمستثمرين فتيات مدربات وجاهزات لإنجاح فكرة تأنيث المحلات التجارية، دون عناء إعادة تأهيلهن وتدريبهن على أساسيات التعامل داخل المحلات التجارية.

وأكدت العلولا ضرورة وأهمية إيجاد مدن صناعية نسائية، حيث إن الوقت حان إلى تفعيلها لتوظيف أكبر قدر من بنات الوطن، مبينة أن المؤسسة ممثلة في إدارة التدريب التقني للبنات، التي تشرف على 14 معهداً موزعة على مناطق المملكة، مستعدة لتصميم برامج خاصة لأي مشروع صناعي وتدريب البنات، إضافة إلى أن برامج التدريب بالمؤسسة مرنة وتتم بلورتها حسب حاجة سوق العمل.