تقدم لاعب سلة أحد، قائد المنتخب السعودي السابق وليد عطية المدني (37 سنة) بخطاب إلى إدارة ناديه يبدي فيه رغبته باعتزال اللعب نهائياً، بعد مشوار مع النادي والمنتخب استمر 23 سنة.

وأوضح المدني أن نية الاعتزال كانت تراوده منذ موسمين، لكنه عدل عنها بناء على مطالب إدارية وجماهيرية سابقة طالبته بالاستمرار.

وقدم المدني شكره لكل من وقف معه في مسيرته الرياضية وفي مقدمتهم أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، ورئيس الاتحادين العربي والسعودي للعبة الأمير طلال بن بدر ورئيس النادي سعود الحربي.

وطالب المدني ناديه واتحاد السلة بالمساهمة بإقامة حفل لائق لاعتزاله بما يتلاءم مع ما حققه من إنجازات وصلت إلى أكثر من 20 بطولة، متمنياً إقامة الحفل قبل انطلاق الموسم الجديد خلال سبتمبر المقبل، بمشاركة أحد الفرق المعروفة التي يلعب فيها نجوم السلة السعودية.

يذكر أن ظروفاً أسرية - وخصوصاً وجوده إلى جانب والدته في الظروف الصحية التي تمر بها من وقت ليس بالقصير - كانت من أهم أسباب رغبة المدني بالاعتزال.

وسيعقد المدني مؤتمراً صحفياً بالتنسيق مع الإدارة يتطرق من خلاله إلى شرح الظروف التي تحول دون استمراره، وكذلك تفاصيل الاعتزال، وقال "لا أحب الكلام كثيراً، وممارسة كرة السلة هو كل ما كنت أحب فعله، وهذه المسيرة الطويلة والمشرفة مع النادي والمنتخب كانت شرفاً كبيراً، وأظن أن هذا هو الوقت المناسب للتوقف، لقد كنت محظوظاً جداً بكوني جزء من هذا الفريق الذي حصل على رقم قياسي من البطولات محلياً وخارجياً، وأتمنى من الجميع احترام هذا القرار".

ونفى المدني أن يكون قراره بهدف الضغط على الإدارة لتجديد عقده، مشيراً إلى أن إدارة النادي كانت وفية معه، ومنحته عدداً من المزايا.

يذكر أن اعتزال المدني عقب اعتزال زميله محسن خلف سيكون مؤثراً بشكل كبير على كرة السلة بنادي أحد لما يمثله اللاعبان من خبرة كبيرة وثقل فني.