يأمل المنتخب الكولومبي لكرة القدم الحفاظ على سجل انتصاراته أمام نظيره الكوستاريكي في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عندما يلتقيان اليوم على إستاد "23 أغسطس" بمدينة سان سالفادور دي خوخوي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كوبا أميركا الـ43.

ورغم تأكيدات الكولومبيين على أن الهدف الرئيسي من مشاركتهم في كوبا أميركا هذا العام سيكون الاستعداد الجاد واكتساب الخبرة اللازمة قبل بدء مسيرته في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل، تحظى ضربة البداية بأهمية كبيرة للمنتخب، حيث إنها الفرصة المناسبة لتحقيق التأهل قبل مواجهتيه التاليتين في المجموعة أمام منتخبي الأرجنتين وبوليفيا، خاصة وأن المنتخب الكوستاريكي يشارك بفريق يعتمد على لاعبين لا تزيد أعمارهم على 22 سنة ومطعماً بخمسة فقط من اللاعبين الكبار. ويشارك المنتخب الكوستاريكي في هذه البطولة ببطاقة دعوة للمرة الرابعة حيث ينتمي لاتحاد قاري آخر هو كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي). ويفتقد المنتخب الكوستاريكي في كوبا أميركا أبرز لاعبيه مثل برايان رويز مهاجم تونتي أنشكيده الهولندي.

وسبق للمنتخبين الكولومبي والكوستاريكي أن التقيا مرتين في بطولة كوبا أميركا عامي 1997 و2004 وفاز المنتخب الكولومبي في المرتين بنتيجتي 4 /1 و2/صفر على الترتيب.