يشهد نادي القادسية أزمة مالية كبيرة حسب ما أكدته لـ"الوطن" مصادر أفادت أن مجموع الديون المتراكمة على النادي تتجاوز مبلغ 5 ملايين ريال، وذلك بعد أن صرفت إدارة النادي الدعم الملكي البالغ 10 ملايين ريال قبل انعقاد الجمعية العمومية.

وكانت الإدارة أعلنت خلال العمومية الأخيرة أن مجموع عجز النادي يبلغ أكثر من 3 ملايين ريال وازداد العجز بعدم نجاحها خلال الفترة الماضية في تسليم اللاعبين والعاملين في النادي رواتب 3 أشهر، (ينفق النادي شهرياً على الرواتب نحو 750 ألف ريال)، إضافة إلى تعاقد الإدارة مع المدرب البرتغالي ماريانو مقابل 200 ألف دولار وهو الأمر الذي زاد من ديون النادي في ظل عزوف كافة أعضاء الشرف عن الدعم المادي في ظل ما يتردد بين أبناء النادي وفي وسائل الإعلام عن تجاوزات مالية.

ويرى عدد من القدساويين أن المخرج لهذه الأزمة الإسراع في البحث عن راع، فيما سبق للإدارة أن أعلنت أن هناك عقوداً استثمارية سيتم الإعلان عنها خلال الأيام الحالية، وهو ما جعل كافة القدساويين يترقبون هذه الخطوة الهامة، خصوصاً بعد تعاقدها مع شركة جنرال اسبورتس التي تعمل في مجال الاستثمار والتسويق والتطوير الرياضي.

على صعيد آخر حددت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، شوال المقبل موعداً لإعلان الحكم النهائي تجاه المكتب القانوني الذي صادق على الموازنة الخاصة بالنادي قبل انعقاد الجمعية العمومية.

وحسب نظام الهيئة، فإنه في حال ثبتت القضية على مكتب المحاسبة القانوني، فستطبق بحقه قائمة من العقوبات من بينها إيقافه عن ممارسة المهنة لمدة لا تزيد على ستة أشهر وكذلك رفع أوراق القضية لديوان المظالم في حال تقرر شطب المكتب القانوني.

كما ينص النظام على أن المخالف له حق التظلم من القرار الصادر بإحدى العقوبات السابقة إلى ديوان المظالم.