بريدة: الوطن

أطلقت اللجنة التنموية النسائية بمنطقة القصيم بالشراكة مع رابطة التطوع بالمنطقة وفريق آرت كلاود التطوعي برنامج «أنامل وهمم» الذي يهتم بإحياء الثقافة الفنية وتشجيع الموهبة لدى 7 فئات اجتماعية في عدد من الجهات الحكومية والخيرية والخاصة بالمنطقة.

وأشارت نائبة اللجنة النسائية التنموية بالمنطقة الدكتورة فاطمة الفريحي إلى أن برنامج «أنامل وهمم» رسالة أقامتها اللجنة مع شركاء النجاح لإحياء الثقافة الفنية والمساهمة بخدمة المجتمع من خلال طرح عدد من فرص العمل وتعزيز العمل التطوعي وتنفيذ المشاريع المنطلقة مما يمتلكه المستفيدون من موهبة فنية. مبينة أن البرنامج يستهدف سبع فئات في عدد من القطاعات تشتمل على: السجينات والأيتام ودار الفتيات والتوحد وذوي الإعاقة من متلازمة داون والعوق السمعي وكذلك مرضى السرطان. مشيرة إلى أن البرنامج يمتد شهرا ويتم تنفيذه من خلال طرح فن معين يتناسب مع إمكانيات المستفيدين، بالإضافة إلى مساهمته في تطوير ما لديهم من مهارات وينميها عبر الرسم والأعمال الحرفية والتصوير الضوئي والنحت والخط العربي وغيره من برامج.

وأوضحت نائبة اللجنة التنموية النسائية أن أمير منطقة القصيم، ورئيسة اللجنة التنموية النسائية الأميرة عبير المنديل أكدا أهمية تعزيز روح العمل الجماعي وتنمية الحس الإبداعي وتطوير الإمكانيات والمهارات من خلال إقامة وتنفيذ مثل هذه البرامج المتنوعة، مقدمة شكرها وتقديرها لأمير منطقة القصيم ولرئيسة اللجنة التنموية النسائية على دعمهما الدائم وتشجيعهما، ولكافة شركاء النجاح على كافة الأعمال المنفذة خدمة للمستفيدين من البرنامج.