لندن : أ ف ب

ستكون أمسية اليوم في ختام المرحلة الـ37 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مصيرية لكل من تشلسي ومانشستر يونايتد اللذين يصارعان من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما ستكون خارج الحسابات لليفربول البطل الذي يستضيف النادي اللندني، لكنها هامة جدا معنويا لأن «الحمر» سيرفعون الكأس في ظهورهم الأخير للموسم على ملعبهم.

مساندة

سيحظى ليفربول بمساندة من جمهور الغريم مانشستر يونايتد في موقف نادر، لأن فوز رجال المدرب الألماني يورجن كلوب على فريق المدرب فرانك لامبارد سيمنح «الشياطين الحمر» فرصة الصعود من المركز الخامس إلى الثالث قبل مرحلة على ختام الموسم.

ويمني تشلسي النفس في الاستفادة من هامشية المباراة بالنسبة لليفربول، بعدما تجمد رصيده عند 93 قبل مباراتين على ختام الموسم بخسارته في المرحلة الماضية أمام مضيفه أرسنال 2/1.

ويدخل تشلسي الذي يحتل حاليا المركز الثالث بفارق نقطة أمام كل من ليستر ويونايتد، لقاء «أنفيلد» بمعنويات مرتفعة جدا بعد الأداء المميز الذي قدمه ضد «الشياطين الحمر» حيث تغلب عليهم 1/3 وبلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع جاره أرسنال.

تعويض

من المؤكد أن الأجواء في ملعب الغريم التاريخي يونايتد ستكون بعيدة كل البعد عن الأجواء الاحتفالية، أقله قبل صافرة انطلاق المباراة ضد وست هام، بعد الخيبة التي عاشها رجال سولسكاير الأحد الماضي بالخروج من نصف نهائي الكأس.

ويدرك سولسكاير أن لا وقت أمام فريقه لتضميد الجراح والتأسف على توقف مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند 19 في جميع المسابقات، إذ عليه استعادة توازنه سريعا والخروج فائزا من مباراته أمام ضيفه وست هام السادس عشر.