جدة: محمد بن غرسان

كشف تقرير صادر عن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية عن تلقي مركز اتصال «مدن» خلال عام 2019م استفسارات وبلاغات من الشركاء المستثمرين، حيث بلغ مجموع المكالمات الواردة 37.866 مكالمة مقارنة بـ 40,322 مكالمة في العام 2018م، وبلغت نسبة الرد على المكالمات 96%، وبلغ متوسط مدة المكالمة 02:03 دقيقة، ومتوسط انتظار للرد 7 ثوان، فيما سجل نظام البلاغات 8,672 بلاغاً في عام 2019م، مقارنة بـ 9,596 بلاغاً لعام 2018م، ووصل عدد بلاغات الطوارئ إلى 687 بلاغاً، وبلغ إجمالي تذاكر شركاء «مدن» نحو 8,672 تذكرة، وبلغت نسبة أداء خدمة شريك «مدن» نحو 97%.

نظام شريك

تم بناء نظام شريك استجابة للخطة الوطنية للتعاملات الإلكترونية، وانطلاقاً من رؤية «مدن» في توفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات شركائها المستثمرين، وتضع العميل في مركز الاهتمام، تحقيقاً لمبدأ «العميل أولاً»، وكمحصلة لهذا البرنامج، فقد تم تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشاريع ذات الأثر الكبير في تعزيز عملية تواصل «مدن» بعملائها، وتحسين الأداء، والاستجابة لمتطلباتهم واحتياجاتهم. ويهدف نظام شريك إلى توفير تكلفة التعاملات مع «مدن» بالنسبة للشركاء من مستثمرين وغيرهم وتحسين العمليات الإجرائية، ورفع درجة كفاءتها والتقليل من الهدر المصاحب لها وتحقيق مستويات عالية من الجودة في المخرجات، كالمعلومات والتقارير والإحصاءات وغيرها، كما يسعى للوصول إلى مستويات شفافية عالية عن طريق إتاحة الوصول إلى كل ما يهم المستثمر «الشريك» من معلومات وتقارير وإحصاءات، وغيرها، كما يهدف إلى التكامل مع الجهات الحكومية الأخرى على مستوى البيانات والإجراءات ما أمكن.

مركز اتصال «مدن» في عام 2019

المكالمات الواردة 37.866 نسبة الرد على المكالمات 96% متوسط مدة المكالمة 02:03 دقيقة متوسط الانتظار للرد 7 ثواني عدد البلاغات 8,672 بلاغاً عدد بلاغات الطوارئ 687 بلاغاً 97 % نسبة أداء خدمة شريك «مدن»