حائل: عبدالكريم الفطيمان

حافظ الشباب على الصدارة، وتقدم الأهلي للوصافة وحجبت غيمة أبها رؤية الهلال، واستعاد الاتحاد أنفاسه، وواصل النصر زحفه وتقدمه، وعاد الفيصلي للانتصارات، وعلت العين على الاتفاق، وأحبط التعادل ضمك والقادسية، وتصدر سعودي قائمة الهدافين بعد غياب، كل ذلك شهدته الجولة الـ17 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبدأ المشوار الفعلي في حصد النقاط، وأهمية كل نقطة وتبادل الأدوار والمراكز بين الأندية.

رباعيات

تمسك الشباب بالصدارة نتيجة تفوقه على ضيفه الرائد 4 /1، ليفك عقدة تفوق الرائد عليه في مباريات المحترفين، واستعاد الأهلي الوصافة برباعية أخرى، حينما نجح في عبور ضيفه الوحدة 4 /2، وتفوق الاتحاد على الفتح 4 /1، مستعيدًا نغمة الانتصارات.

غيمة جنوبية

أوقف أبها مضيفه الهلال وجعله يعود للمركز الثالث، وسجل زعيم الجنوب انتصارًا تاريخيًا هو الأول له أمام الهلال في تاريخ دوري المحترفين.

استمرارية وعودة

استمر زحف النصر نحو مقدمة الترتيب وأسقط ضيفه التعاون 3 /‏صفر، وعاد الفيصلي والعين إلى نغمة الانتصارات بتغلب الأول على الباطن 2 /‏صفر، وتفوق الثاني على الاتفاق 1 /‏صفر.

إحباط

أحبط التعادل الإيجابي 2 /2، الذي جمع ضمك وضيفه القادسية الفريقين، فالأول كان يمني النفس في الابتعاد عن مراكز الخطر، فيما الثاني كان يأمل في تحسين موقعه في سلم الترتيب.

غرابة

الفرق التي طالبت بحكام أجانب لم تكسب المباريات التي جلبت خلالها حكام أجانب بل خسرت، فالنصر خسر أمام الهلال في الجولة الخامسة، والفتح خسر أمام التعاون في الجولة الـ13، والهلال خسر أمام أبها في الجولة الـ17.

أول مرة

للمرة الأولى يسجل الاتحاد 3 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم، فيما تعتبر المرة الأولى التي يتلقى فيها مرمى التعاون 3 أهداف مرماه.

نقطة تحول

جاءت نقطة التحول في مباراة الوحدة والأهلي عند الدقيقة 69 بدخول الروماني ألكسندرو ميتريتا بدل سلمان المؤشر، حيث استطاع ميتريتا أن يسجل الهدف الثالث وساهم في الهدف الرابع.

دقائق حاسمة

حسمت الدقائق الأخيرة نتائج فرق وغيرت في صدارة الدوري، حيث فاز أبها على الهلال بهدف الفوز(90 +7)، وفي مكة حقق الأهلي الفوز على مستضيفه الوحدة بهدفين متتاليين (90+1، 90+3).

VAR

تدخلت تقنية الفيديو (VAR)، وألغت هدفًا للتعاون أمام النصر، وهدفًا للهلال أمام أبها، وهدفًا لضمك أمام القادسية، واحتسبت ضربة جزاء للنصر أمام التعاون، احتسبت الهدف الثاني لأبها أمام الهلال، وضربة جزاء للشباب أمام الرائد.

-ركلتا جزاء احتسبها قضاة الملاعب

-7 لاعبين يتوقفون عن الجولة الـ18

-32 لاعبًا مهددون بالإيقاف

ا-لجولة الـ17 هي الأعلى تهديفيًا بـ33 هدفًا

-عاد الحارس الجزائري مصطفى زغبه للمشاركة مع ضمك

-الأوزبكي الجيز تاتاشيف أول حكم أجنبي في الدور الثاني