الدمام: علي عبدي

كشف رئيس اللجنة الوطنية للنقل بمجلس الغرف، سعيد البسامي، أن حركة النقل بعد المصالحة الخليجية بدأت تعود تدريجيا، خاصة لشركات الألبان والمواد البلاستيكية، وهناك مراجعة مع الأشقاء القطريين حول آلية إعادة الوضع لما كان عليه، مؤكدا أن قرب كأس العالم سيزيد من حركة النقل بين السعودية وقطر، وهناك مشاورات بذلك الشأن وتنسيق مسبق بين الجهات المعنية مبينا أن 6 مجالات تدعم قطاع النقل بين السعودية وقطر.

وأوضح «البسامي» أن هناك مراجعة لعملية إعادة الوضع لما كان عليه لشركات النقل التي كانت تمتلك عقودا قبل المقاطعة، مشيرا إلى أن تغييرات كثيرة حدثت خلال الفترة الماضية، وعقود استجدت مع جهات أخرى، وهناك مراجعات تجري حاليا، لإعادة العقود والنظر في بعض الأمور بين جميع الأطراف المعنية، لتحديد الأسعار. ولفت إلي أن عدد الشاحنات اليومية بين السعودية وقطر يصل إلى 200 شاحنة كأقل عدد، وهناك تسهيلات ومراجعات لإعادة الأمور لأفضل من سابقها، مؤكدا أن قطاع النقل سيشهد دخول مجالات أكبر بشكل عام سواء في مواد البناء والإنشاء من أجل استكمال البنية التحتية للمنشآت الرياضية المعد تجهيزها لـ2022، أو المواد الغذائية والمنتجات العضوية بكل أنواعها.

مجالات تدعم قطاع النقل بين السعودية وقطر

: 1. البناء والإنشاء. 2. الألبان ومشتقاتها. 3. المواد الغذائية. 4. المنتجات العضوية. 5. الملبوسات. 6. المواد البلاستيكية.