الرياض: الوطن

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة الجديد، اليوم، أول اجتماعاته، عن بُعد، برئاسة الدكتور غسان بن يوسف طاشكندي، الذي قدم شكره وامتنانه لأعضاء مجلس الإدارة السابق، برئاسة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد، على ما بذلوه من جهود مميزة في العمل على تطوير اللعبة. كما قدم تهنئته لأعضاء المجلس الحالي، وطالبهم ببذل الجهد، للعمل سويا على تحقيق أهداف الاتحاد الرامية إلى تطوير اللعبة.

وعُيِّنَ، خلال الاجتماع، يسار مختار نائبا للرئيس، وشُكِّلَت اللجان العاملة في الاتحاد: اللجنة النسائية برئاسة الجوهرة فلاتة - اللجنة الإستراتيجية برئاسة يسار مختار - لجنة 3×3 برئاسة الدكتور غسان طاشكندي - لجنة المسابقات والإحصاء برئاسة فتحي القصاب - لجنة الحكام الرئيسة برئاسة الدكتور إبراهيم الشيخي - اللجنة المجتمعية والمشاركة الجماهيرية برئاسة محمد آل زين ونائب الرئيس دارين صبان - اللجنة الإعلامية برئاسة المهندس جعفر آل موسى، وتم تعيين حمود المالكي عضوا باللجنة التنظيمية الخليجية، على أن يُؤجل تعيين رئيس للجنة الفنية والتطوير إلى ما بعد تعيين المدير الفني للاتحاد. كما سيُعيَّن رئيس لجنة اللاعبين بعد انتخاب ممثل اللاعبين.

كما قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة زيادة عدد أندية الدوري الممتاز إلى 12 فريقا، وزيادة عدد أندية دوري درجة الشباب الممتاز إلى 12 فريقا، على أن يكون ذلك بآلية الهبوط والصعود على النحو التالي:

- يهبط صاحب المركز العاشر في الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

- يهبط صاحب المركز العاشر في دوري درجة الشباب إلى دوري المناطق.

- يهبط صاحب المركز العاشر في دوري الدرجة الأولى إلى دوري المناطق.

- يصعد كل من أصحاب المراكز «الأول والثاني والثالث» من الدوري العام للدرجة الأولى موسم 1441 - 1442 للدوري الممتاز موسم 1442 - 1443.

- يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دورة التأهيل للدرجة الثانية موسم 1441 - 1442، للمشاركة في دوري الدرجة الأولى موسم 1442 - 1443.

- يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دورة التأهيل لدرجة الشباب موسم 1441 - 1442 هـ، للمشاركة في دوري شباب الممتاز موسم 1442 - 1443.

كما سيتم إعداد إستراتيجية عمل للاتحاد لمدة 4 سنوات، وعمل الهيكل التنظيمي وآلية العمل داخل الاتحاد، وتكليف كل لجنة من اللجان العاملة في الاتحاد بوضع إستراتيجية عمل لها خلال الفترة المقبلة.