بريدة : الوطن

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن مبادرة موارد السقيا، تهدف إلى توفير موارد المياه للقرى والهجر النائية، كون هناك توسع جغرافي بحسب المسح الميداني للمناطق الأكثر احتياجًا، مما يستدعي توفير مصادر المياه في عدد من المواقع، مشيرًا إلى أن المبادرة ستخضع لحوكمة مالية شاملة، وآلية لمتابعة صرف التبرعات المخصصة للمبادرة، وإنشاء قاعدة بيانات لجميع المناطق بالإحداثيات، وستكون مؤسسة مجتمعية وسيطا بين الباذلين والمبادرة، وسيكونون على اطلاع كامل بأوجه صرفها وفقا لما خصصت له.

وبين أمير القصيم أنه تم تشكيل فريق المسح الميداني للوقوف على تحقيق أهداف المبادرة والمتابعة مع وإبلاغ الباذلين بالتقارير المرتبطة بتبرعاتهم. وأبدى أمير القصيم تفاؤله لتحقيق أهداف المبادرة، قائلا: الطموح كبير أن تكون هناك مبادرات داخل وخارج المملكة، دورنا في هذا المجال أن نكون وسيط خير بين الباذلين والمحتاجين، وهناك أعمال خيرية تمت في سياق هذه المبادرة.

جاء ذلك بعد أن أطلق الأمير فيصل بن مشعل مبادرة موارد السقيا الخيري، التي تنفذها مؤسسة مجتمعي، وتهدف إلى توفير مصادر المياه للقرى والهجر النائية. وأعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مجتمعي منصور الرسيني، عن شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على دعمه اللامحدود للأعمال الإنسانية والخيرية لمؤسسة مجتمعي، برؤية شمولية، تخدم جميع فئات المجتمع. وشاهد أمير القصيم عرضا مرئيا عن مبادرة موارد السقيا، وتطرق إلى تعزيز الشراكات وتنمية الموارد المستدامة، واختصار المسافة التي يتكبدونها للحصول على الماء، وإتاحة المبادرة للمحسنين في تبني المواقع المحتاجة.

من جانبه، أكد إمام الحرم النبوي الشيخ الدكتور خالد المهنا في كلمته، تنوع أعمال البر وطرق الخير التي من أجلها سقي الماء، وهو من شكر نعم الله سبحانه وتعالى، الماء الذي لا تقوم الحياة إلا به، وذكر أن هذه المبادرة من أمير القصيم تأتي ضمن سلسلة مباركة في هذه البلاد المباركة التي دأبت عليها القيادة.