القاهرة- الوكالات

كشفت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج المصرية ملابسات واقعة التعدي على عامل وإحداث إصابته بجرح قطعي غائر في الرأس باستخدام «مفك طوله 10 سم»، وتبين أن ربة منزل وراء ارتكابها الحادث لإلحاحه في طلب الزواج منها ورفضها ذلك.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمة، والأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجھتھا اعترفت بارتكابها لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ووفقا لبيان المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، ذكر خلاله أن فريقا طبيا من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي، نجح في استخراج مفك يبلغ طوله 10 سم من رأس مواطن يبلغ من العمر 45 عاما، وإنقاذ حياته بعد ما أصيب به أثناء مشاجرة. وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إنه حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفي الجامعي رجل من مدينة أخميم، تم إصابته بمفك مغروز بأسفل رأسه وممتد إلى الفقرات العنقية، وعمل الأطباء الإسعافات الأولية، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة تم التدخل الجراحي السريع اللازم للمريض ونقله إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أنه تم إجراء العملية الجراحية للمريض، وتم التعامل مع الأوعية الدموية النازفة وتفريغ الدم المتجلط وإعادة رتق عضلات الرقبة، لافتاً إلى أنه بفضل العناية الإلهية تم إنقاذ المصاب والاطمئنان علي حالته الصحية، ونقله بعد العملية إلى قسم جراحة المخ والأعصاب.