أبهـا: الوطن

وجد رجل يدعى كولن ستير من مدينة بليموث البريطانية بئرا من العصور الوسطى بعمق 17 قدما وبداخلها سيف يعود لقرون عدة تحت سجاد غرفة الجلوس في منزله.

وفي التفاصيل التي نقلها موقع (ذا سان دوت كو دوت يوكي)، اكتشف كولن البئر منذ 10 سنوات بعد أن لاحظ انحناء في الأرض وهو يجدد ديكور المنزل، وقضى العقد الماضي وهو يحفر البئر.

ويعتقد كولن، البالغ من العمر 70 سنة، أن البئر يمكن أن تعود إلى حوالي 500 سنة بعد أن اكتشف سيفا في أعماقها، كما أن مخططات الموقع تظهر أن عمر البئر يمكن أن يعود لأكثر من 1500 عام.

ويقول كولن «لقد وجدت ما بدا أنه غلاف من الجلد لسيف حينما كنت أحفر على عمق 5 أقدام، مما يدفعني للاعتقاد بأن البئر تعود للعصور الوسطى. إلا أنها قد تكون أقدم من ذلك». وأضاف كولن أنه قد شرب من البئر وكانت المياه نظيفة وصافية، إلا أنه سوف يطلب فحصها من أجل كشف البكتيريا وإذا ما كانت النتائج جيدة من الممكن أن يعلبها ويبيعها.

وكان أول شيء خطر على بال كولن عندما لاحظ الانخفاض في أرضية غرفة الجلوس هو أن أحدا قد قام بدفن جثة تحت أرض المنزل. ولكن لحسن الحظ أنه وجد بئر ماء وسيفا قديما. كما وجد عملة نقدية تعود لعام 1725.