أبها: محمد العسيري

فشل مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، في تحقيق الفوز على منتخب لاتيني في سادس محاولة، بعدما تعادل الأخضر مع نظيره الإكوادوري سلبيا في أولى مباريات المرحلة الثانية من إعداد الأخضر لمونديال 2022، والمقامة حاليًا في مورسيا الإسبانية، ضمن تحضيراتهما لبطولة كأس العالم المقبلة.

وعادل هيرفي رقم البرتغالي بيسيرو في قيادة الأخضر للمباراة الـ31، كرابع أكثر مدرب قيادة للأخضر، متجاوزًا باكيتا 30 مباراة، وثاني أكثر مدرب أجنبي بعد البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا 36 مباراة.

الأكثر تعادلا

أصبح رينارد خامس أكثر مدرب تحقيقًا للتعادلات في تاريخ الأخضر بـ7 مواجهات، معادلا رقم المدرب البرازيلي باكيتا.

وخلال مسيرة الفرنسي مع الأخضر، خاض 4 مباريات تجريبية مع منتخبات لاتينية، تعادل في 2 مع باراجوي والإكوادور، وخسر مثلهما أمام فنزويلا وكولومبيا، إذ قاد رينارد الأخضر إلى تعادل سلبي أمام باراجواي، في نوفمبر 2019، ثم مع الإكوادور أول من أمس وخسر بنتيجة صفر /1 من فنزويلا وكولومبيا مطلع يونيو الماضي.

غياب الانتصارات

خلال مسيرة الفرنسي التدريبية للمنتخبات التي قادها «أنجولا والمغرب والسعودية»، خاض 6 مباريات ودية مع منتخبات أمريكا اللاتينية، تعادل في 2 مع باراجوي والإكوادور، وخسر 4 مباريات من أوروجواي والأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا.

فإضافة إلى المباريات الأربع التي قاد خلالها الصقور أمام منتخبات أمريكا اللاتينة قاد رينارد منتخب أنجولا، أمام منتخب الأوروجواي وخسر الفرنسي صفر /2، قبل أن يتعرض للخسارة أمام الأرجنتين صفر /1رفقة منتخب المغرب.

- 31 مبادراة قاد خلالها رينارد الصقور.

- 7 تعادلات منخت الفرنسي رقمًا قياسيًا.

- 6 مرات خاض خلالها رينارد مواجهات لاتينية.

- 4 خسائر تعرض لها أمام منتخبات أمريكا اللاتينة.

- تعادلان فقط سجلهما أمام اللاتينين في تاريخه.