الرياض : الوطن

بحضور نائب وزير السياحة الأميرة هيفاء آل سعود، وكبار ممثلي الهيئة السعودية للسياحة وصندوق التنمية السياحي، وقّعت الغرفة التجارية بالرياض لتطوير المواهب السعودية بمجال السفر والسياحة، اتفاقية جديدة؛ لتوسيع نطاق برنامج التدريب الداخلي الخاص بها، والذي يزود الشباب السعودي بالمهارات والخبرات اللازمة للنجاح والازدهار كمستشارين بمجال السفر أو المهن الأخرى في القطاع.

وتتيح الاتفاقية تمكين المزيد من طلاب الجامعات في المملكة من التقدم إلى أكاديمية المسافر؛ لتطوير الكفاءات البشرية في قطاعي السياحة والسفر.

وبهذه المناسبة، علق فهد العبيلان، الرئيس التنفيذي للسياحة في المسافر، قائلًا: "ستساعد هذه الشراكة في تسريع جهودنا الرامية لتطوير الكفاءات البشرية لقيادة قطاع السياحة والسفر المستدام. وفي ظل النمو الذي يشهده القطاع، ثمة الكثير من الفرص المتاحة أمام الشباب السعودي لبناء مسيرة مهنية ناجحة. ويسرنا أن نسهم برعاية المواهب الشابة فيما نواصل دعم أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال السياحة".

من جانبه قال نايف عبد الله الراجحي النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة لغرفة الرياض ورئيس لجنة السياحة: "سعداء بهذا التعاون وسنعمل على تطوير الكفاءات البشرية دعماً لاستدامة قطاعي السياحة والسفر، فضلًا عن دعم استراتيجية المملكة الرامية لتعزيز المواهب السعودية وتحفيزهم على الابتكار والريادة، لتكون المملكة حاضرة في جميع المجالات بسواعد أبنائها محليًا وعالميا".

وتم توقيع الاتفاقية خلال الملتقى الأول لأعمال "الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي" الذي أقيم في الرياض. كما شهد الملتقى الذي أداره فهد العبيلان، الرئيس التنفيذي للسياحة في "المسافر"، جلسة نقاشية حول استثمارات القطاع الخاص.