نيقوسيا: أ ف ب

يبحث الزمالك المصري عن الفوز على ضيفه مازيمبي الكونجولي وعن خدمة من مواطنه وغريمه الأهلي الذي يحل ضيفاً على تشلسي الغاني الأحد المقبل، في الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويتصدر الأهلي، حامل اللقب 6 مرات (رقما قياسيا) ترتيب مجموعة الموت الثانية بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، بفارق واسع يبلغ 5 نقاط عن كل من مازيمبي وتشلسي، في حين يقبع الزمالك (حامل اللقب 5 مرات)، الذي يستقبل مازيمبي وراء أبواب موصدة في إستاد الكلية الحربية لأسباب أمنية، في المركز الأخير دون أي نقطة، لذا يسعى الفريق الأبيض إلى تحقيق فوزه الأول ويأمل في أن يعرقل الأهلي تشلسي كي يبقي على آماله الضعيفة بالتأهل إلى نصف النهائي.

وكان الزمالك خسر صفر-2 أمام مازيمبي قبل أسبوعين، عندما تألق حارس الأول عبد الواحد السيد حتى الدقيقة 70 قبل أن يتلقى هدفين في آخر ثلث ساعة، في حين ساهم وليد سليمان بثنائيته بفوز كبير للأهلي على تشلسي 4-1 في القاهرة.

ورأى المهاجم البنيني رزاق اوموتويوسي أن فريقه الزمالك لا يزال ضمن المنافسة، لكنه في حاجة إلى الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد مازيمبي وتشلسي والأهلي، وقال آمل حقا في أن نفوز بالمباريات الثلاث الأخيرة والحصول على 9 نقاط. نملك حظا بالتأهل ولو كان ضئيلا.

وتشكل المباراة الظهور الأول لمدرب الزمالك الجديد البرازيلي جورفان فييرا على الساحة القارية بعد حلوله خلفا لحسن شحاتة المستقيل.

ووقع فييرا (59 عاماً)، الذي قاد العراق إلى لقب كأس آسيا 2007، على عقد لمدة موسم واحد مقابل 30 ألف دولار شهريا. ويضم الجهاز الفني المساعد له كلا من إسماعيل يوسف مدربا عاما وأسامة نبيه مدربا مساعدا وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى.

وقال عضو مجلس إدارة الزمالك إبراهيم يوسف إن ثقته بقدرة الجهاز الفني ولاعبي الفريق على تخطي عقبة مازيمبي، والحصول على النقاط الثلاث كبيرة جدا، وقال مجلس الإدارة يساند اللاعبين بقوة، بعدما لمس الإصرار من جانبهم على تصحيح مسار الفريق، وتعويض خسارة المباريات الثلاث الماضية.

ويغيب عن الزمالك لاعب وسطه أحمد حسن بسبب الإيقاف مباراتين ونور السيد بسبب إصابته بكسر في عظمة القدم، إضافة إلى نجمه محمود عبد الرازق شيكابالا المعار إلى الوصل الإماراتي والمهاجم عمرو زكي المنتقل إلى الدوري التركي.

وفي المجموعة الأولى، يكرر الترجي التونسي حامل اللقب مواجهته مع مواطنه النجم الساحلي بعدما تغلب عليه قبل أسبوعين بهدف وحيد لخالد المولهي.

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لكل من النجم الساحلي وصن شاين ستارز النيجيري الذي يحل اليوم ضيفا على أولمبي الشلف الجزائري متذيل الترتيب دون أي نقطة.

ويريد الترجي تعزيز صدارته وإنهاء مباراته العشرين على التوالي في المسابقة دون خسارة.

ويتأهل أول وثاني المجموعتين إلى نصف النهائي المقرر في الفترة بين 2 و4 نوفمبر المقبل ذهاباً، وبين 9 و11 منه إياباً، على أن يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 نوفمبر ذهاباً والفترة بين 23 و25 منه إيابا.