الرياض: محمد الدعفيس

رفض الكشف عن أوراقه.. وشدد على أهمية التوازن أمام 'السعيد'

كعادته، قال مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني لوبيز كارو كثيرا، لكنه لم يقل شيئا. تحدث لوبيز في مؤتمره الصحفي أمس طويلا، لكن الحصيلة أنه لم يقل شيئا يشفي غليل الإعلاميين الذين ترقبوا أن يخرجوا من مؤتمره بملامح واضحة عما يمكنه فعله في مواجهة اليوم أمام اليمن في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي الـ22 المقامة حاليا في الرياض.وقال لوبيز: سنخوض مباراة صعبة، واليمن قدمت نفسها بشكل جيد أمام البحرين، وكانت ندا قويا، ثم أحرجت قطر وكانت فرصها أخطر أمام هذه الأخيرة، حتى إنها كانت الأقرب للتسجيل.

وشدد لوبيز على أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولا التاريخ، وذلك في معرض مقارنته بين سمعة الكرتين السعودية واليمنية، مؤكدا على أن الفارق يصنعه الانضباط وتقديم الجهد، وأن التواضع والتضحية والتفاني هي مفاتيح الفوز.وردا على سؤال لـالوطن حول ما إن كان قد أعد عدته للعب بطريقة هجومية أمام منتخب اعتاد أن يدافع بـ11 لاعبا في ملعبه، خصوصا أن مدرب المنتخب القطري، الجزائري جمال بلماضي سبق أن اشتكى أيضا من طريقة اليمن الدفاعية، قال: من وجهة نظري فإن اليمن لم تدافع فقط، كان تعود للدفاع حينما تكون الكرة في متناول الخصم، ونحن يمكن أن نفعل هذا، وحينما نمتلك الكرة نبادر إلى الهجوم.

أحترم رأي مدرب المنتخب القطري، لكن لكل مدرب طريقته وفلسفته وهدفه.. وهدفي هو الاستمرار في اللعب بالطريقة والمنهج نفسيهما، وبالطريقة التي تناسبني، كما لا يمكن أن نتجاهل أن المنتخب اليمني يمتلك مهاجمين جيدين في الهجوم، ولاعبين سريعين في الهجمات المرتدة، وعلي التحسب لهذا الأمر.ورفض لوبيز الكشف عن ملامح التشكيل الذي سيعتمده في المباراة، وقال: هذا أمر يعود لي، وهناك قاعدة أحرص على تطبيقها، واحتراما للاعبين سيكونون هم أول من يعرف من سيشارك في المباراة، وطالما أنهم لم يعرفوا فلا يمكن أن أعلن عن تشكيل بعينه.

وحول الضغط الذي سيشكله الجمهور اليمني على منتخبه، قال: في المباراة كثير من الصعوبات، والجمهور هو إحدى تلك الصعوبات، كما أن المنتخب اليمني منظم وقوي ومتفان في أدواره، ولديه حماسة كبيرة.

الجمهور اليمني سيعطي منتخبه حماسة، ولذا يفترض أن نكون في أحسن حالاتنا لملاقاته، وعلينا التمتع بالجاهزية الذهنية إلى جانب البدنية لتجاوز صعوبات المواجهة.وحول عدم استقراره على تشكيل محدد، قال: لكل مباراة ظروفها، وهي التي تفرض علينا الخيارات للتعامل معها، وقد استعددنا جيدا، وسنلعب بتوازن، ونتمنى أن نجد الدعم الجماهيري، فأسوأ ما يمكن للاعب أن يواجهه هو المدرجات الفارغة.