دبي: أ ف ب

يتطلع العين إلى استغلال الفترة السيئة التي يمر بها الشباب السابع للاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيفه اليوم في المرحلة الـ19 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب اليوم أيضا النصر مع دبا الفجيرة، والجزيرة مع بني ياس، والفجيرة مع الوصل، وغدا الإمارات مع الظفرة، والأهلي مع الوحدة والشعب مع الشارقة.

وقبل 8 مراحل من الوصول إلى خط النهاية، أصبح الوقوع بالخطاء ممنوعا على العين الذي يتصدر الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الأهلي الذي يترقب الفرصة للانقضاض على القمة.

ويريد العين حسم مواجهته اليوم مع الشباب في انتظار هدية يقدمه له الوحدة الخامس الذي يحل ضيفا على الأهلي في مباراة لن تكون سهلة أبدا لصاحب الأرض.

ويسعى الوحدة صاحب 29 نقطة إلى المنافسة على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، لذلك لن يفرط بالفوز على الأهلي.

ويعرف النصر جيدا أن المركز الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 32 نقطة أصبح في خطر إذ لا يبتعد عن الوصل الرابع سوى نقطتين، لذلك فانه لا يملك إلا خيار الفوز على ضيفه دبا الفجيرة التاسع 21 نقطة.

بدوره، يحل الوصل ضيفا على الفجيرة الحادي عشر 19 نقطة. وتعد مباراة الجزيرة الثامن 22 نقطة وضيفه بني ياس السادس 26 نقطة مهمة للأول لتأمين بقائه وللثاني لمحاولة المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى.