برلين: أ ف ب

يعود بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية لإكمال نزهته المحلية بعدما جدد استعراضه أوروبيا على حساب أرسنال الإنجليزي، وذلك عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت اليوم في المرحلة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم.


تألق

حقق الفريق البافاري نتيجتين استثنائيتين في ثمن نهائي البطولة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية، باكتساحه أرسنال ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 5/ 1، بعد تألق نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي أريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، سعيا للقب سادس.وفي الدوري المحلي، يتصدر بايرن برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن لايبزيج مفاجأة الموسم وأقرب منافسيه، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا وله 43 نقطة.


طموح

في مباراة أخرى، يستضيف لايبزيج الثاني فولفسبورج الـ15 الذي يتقدم بفارق الأهداف فقط عن هامبورج صاحب المركز الـ16، أول المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية. ويسعى لايبزيج لإنهاء الموسم في المركز الثاني في حال تعذر عليه اللحاق ببايرن في الصدارة، أملا في المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، لأنه يتعين على الثالث خوض الملحق قبل حسم مصيره فيها.

مواجهة قوية

يحل دورتموند الثالث ضيفا على هرتا برلين الخامس (37 نقطة) في مباراة قوية يخوضها لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه ضيفه باير ليفركوزن 6/ 2 في المرحلة السابقة. ويفتقد دورتموند نجميه الدوليين ماريو جوتسه وماركو رويس، إذ يغيب الأول لفترة غير محددة بسبب المرض، والثاني لتعرضه لإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر أمام ليفركوزن ستبعده أياما عدة.وفي باقي المباريات، يلعب اليوم دارمشتات مع ماينتس، وفرايبورج مع هوفنهايم، واينجولشتات مع كولن، وغدا الأحد شالكه مع أوجسبورج وهامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ.