جدة: ريان الجهني

وقع في الغرفة التجارية والصناعية بجدة أمس 3 اتفاقيات مع دولة غينيا الاستوائية لتبادل الوفود وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وتبادل المعلومات، كما وقع وزير النفط الغيني اتفاقية مع إحدى الشركات السعودية للعمل في بلاده. تم التوقيع بحضور رئيس غينيا الاستوائية أوبيانج أنجيما أمباسو، ورئيس مجلس إدارة الغرفة صالح كامل ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي.


وأوضح الرئيس الغيني، أنه أصدر تعليماته إلى وزارة الخارجية والجهات المسؤولة في بلاده بدخول المستثمرين السعوديين دون تأشيرات، وإزالة جميع العقبات أمامهم لإقامة مشاريع مشتركة في جميع القطاعات، مؤكداً أن لديهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية ممهدة تعد الأخصب في إفريقيا وجاهزة لاستقبال الكثير من المشاريع السعودية الواعدة التي تتواكب مع رؤية 2030.

وأشار خلال اللقاء الذي عقده برفقة 5 وزراء ووفد اقتصادي كبير، مع المسؤولين بغرفة جدة، إلى أن 4 ساعات فقط تفصل المستثمرين السعوديين عن إطلاق مشاريعهم في غينيا الاستوائية، ملمحاً إلى تسهيل إجراءات الاستثمار في وطنه التي وصفها بالأفضل في دول غرب ووسط إفريقيا، داعين المستثمرين السعوديين إلى زيارة غينيا والتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها عن قرب.