تبوك: أيمن آل أحمد

كشف مفوض التجارة والصناعة الألماني أوليفر أوهمس، عن أن حجم الاستثمارات السعودية الألمانية بلغت العام الماضي أكثر من 8 مليارات دولار( 30 مليار ريال)، لافتا إلى أنه سيتم زيادتها خلال هذا العام. وقال لـ«الوطن»، خلال انطلاق المعرض الأول للأدلة الصناعية والتجارية للشركات الألمانية 2017 «الكتالوجات»، أمس بمقر الغرفة التجارية والصناعية بتبوك، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة سعيد عسيري، أن ألمانيا ستلعب دورا كبيرا في رؤية المملكة 2030، بكل استثماراتها وصناعاتها، ونتأمل أن تقدم الرؤية الشيء الكثير بمشاركة ألمانيا. موضحا أنه تم إنشاء مجموعة من الشركات الألمانية العاملة بالمملكة للمساهمة في تحقيق الرؤية.

وقال إن هناك تسهيلات كبيرة للاستثمارات السعودية في ألمانيا، وأغلب الاستثمارات في الوقت الحالي تأتي من ألمانيا إلى المملكة بصورة شراكة بين رجال الأعمال السعوديين والشركات الألمانية.

واوضح أن هناك أكثر من 150 شركة ألمانية مستثمرة في المملكة، وأكثر من 700 شركة تعمل في مجال التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا.

وأوضح عسيري أن مطلب السوق هو تحريك قطاع الأعمال المتوسط والصغير والناشئ، وأن المنتج الألماني له سمعته بالسوق، ونعد دراسة حول المنتجات الألمانية لمعرفة مدى تناسبها مع القطاعات الصغيرة والمتوسطة.