أبها: الوطن





عبر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فرناندو عن سعادته بالعمل مع الأخضر وتحقيق هدف التأهل لمونديال كأس العالم عام 2019، في ألمانيا والدنمارك، وذلك من خلال وصوله مع المنتخب السعودي إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بكوريا الجنوبية.

وعن توليه مهمة قيادة الدفة الفنية لأخضر اليد في وقت قصير سبق البطولة بشهر واحد، قال فرناندو «في اللحظة الأولى كنت مندهشاً جداً، وفي الوقت ذاته ممتن جداً لعرض الاتحاد السعودي لتدريب المنتخب الأول مع المهمة الآسيوية نحو التأهل للعالمية».

وأضاف «لم يكن لدينا الكثير من الوقت للإعداد للبطولة جيداً، وكانت فكرتي اختيار أفضل اللاعبين، وبالتحديد اللاعبين الذين يملكون المزيد من الخبرة على المستوى الدولي، كما كنت أبحث عن اللاعبين الذين يمكن أن أعتمد عليهم في مركزي الدفاع والهجوم، بالإضافة إلى مركز الحراسة، وبالفعل تم ذلك وكنت على معرفة مسبقة بمعظم اللاعبين بحكم تواجدي في السعودية لمدة موسمين في تدريب نادي مضر».

وأكد أن المنتخب السعودي لديه مستقبل جيد في كرة اليد، وهناك لاعبون يمكن لهم بسهولة الانضمام إلى المنتخب الوطني، وهناك كذلك لاعبون جيدون من فئة الشباب سيكون المستقبل في انتظارهم.