أبها: الوطن

تنطلق في محافظة جدة، بعد غد، التصفيات الأولية لكأس الهيئة العامة للرياضة للعبة «فيفا 18»، في حدث هو الأول من نوعه في المملكة، إذ ستقام فعالياته النهائية خلال الفترة من 24 -26 أبريل المقبل. وسيحظى فائزان اثنان في المنافسات باللعب في تصفيات كأس العالم الإلكتروني «فيفا 18»، والتي ستقام في أغسطس المقبل، إضافة إلى جوائز نقديّة بقيمة مليون ريال سعودي، وبتنظيم مباشر من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونيّة والذهنيّة.



وستبدأ التصفيات الأوليّة بطريقة «أون لاين» ابتداء من 25 مارس -19أبريل، وسيكون التسجيل مفتوحا لكل المواطنين والمقيمين في: السعودية، الكويت، الإمارات، قطر. وسيتأهل 64 لاعبا إلى الأدوار النهائية للبطولة التي ستقام في مدينة الملك عبدالله الرياضيّة من 24 -26 أبريل، على جهازين: إكس بوكس وبلايستيشن، بـ32 لاعبا لكل جهاز، وسيتأهل البطلان في المسابقتين إلى المنافسة في بطولة العالم.



ويأتي فوز المملكة بتنظيم هذه البطولة، بعد النجاح المبهر الذي شهده كأس هيئة الرياضة للقيمرز، والذي سبق أن نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مطلع مارس الجاري، وامتدادا لجهود الاتحاد في خدمة مجتمع الرياضات الإلكترونية في المملكة، وتشجيعهم على إبراز مهاراتهم في النطاق العالمي، إذ إن البطولة الحالية هي إحدى البطولات المعتمدة من EA SPORTS™ التي يشارك فيها أفضل لاعبي العالم في «فيفا 18»، وذلك للمشاركة في نهائيات كأس العالم.