أبها: الوطن





تختم اليوم منافسات الجولة الـ19 للدوري السعودي الممتاز تحت 17 عاما، بإقامة 6 مواجهات مهمة وصعبة للفرق المتواجهة، ويتطلع متصدر الدوري الأهلي بـ45 نقطة إلى التمسك بالصدارة، حينما يحل ضيفا ثقيلا على القادسية الـ12 بـ11 نقطة، وتميل الكفة في مصلحة الضيف الساعي إلى عدم التفريط في الصدارة، خصوصا في ظل مطاردة منافسه التقليدي الاتحاد والنصر له وقربهما منه، إذ يفصله عن العميد نقطتان فقط، و3 نقاط هي الفارق بينه وبين العالمي، إلا أن المضيف يريد الابتعاد عن مراكز الخطر، وتحسين وضعه في سلم الترتيب.

وفي الأحساء، يستقبل هجر التاسع بـ22 نقطة، صاحب المركز الثاني الاتحاد بـ43 نقطة، والذي تهمه المواجهة بالدرجة الأولى ليواصل مطاردته للأهلي إن لم يتمكن من خطف الصدارة في حال خسارة المتصدر.

ويتقابل الفتح الثامن بـ23 نقطة والهلال الرابع بـ36 نقطة، ويريد إنعاش آماله في المنافسة. ويلتقي في الدمام، الاتفاق الخامس بـ31 نقطة والنصر الثالث بـ42 نقطة، ويأمل النصر أن يستمر في مطاردته للمتصدر للأهلي والاتحاد، إن لم ينجح في القفز إلى الوصافة في حال تعثر الثاني.

ويتواجه في مكة المكرمة الوحدة السادس بـ28 نقطة والتسامح الأخير بـ7 نقاط، ويلتقي في الرياض الشباب السابع بـ24 نقطة والباطن الـ11 بـ12 نقطة.