مدريد: أ ف ب

يستضيف ريال مدريد الإسباني منافسه أياكس أمستردام الهولندي، اليوم، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، المسابقة التي أضحت الفرصة الأخيرة لحامل اللقب ومدربه الأرجنتيني سولاري بإحراز لقب هذا الموسم، بعد خيبات محلية متتالية.



أفضلية

يخوض النادي الملكي مباراة اليوم مع أفضلية فوزه ذهابا في هولندا 2/ 1، لكن في ظل تراجع أدائه محليا، وخروجه في منتصف الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس إسبانيا على يد برشلونة، قبل خسارة ثانية تواليا على الملعب ذاته أمام العملاق الكتالوني، وهذه المرة بنتيجة صفر/1 ضمن منافسات الليجا.

وحمل الريال لقب دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الماضية بإشراف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي رحل عنه بنهاية الموسم الماضي، ليحل بدلا منه جولن لوبيتيغي قبل إقالته في خريف العام 2018 بعد سلسلة من النتائج السيئة، ويتم تعيين سولاري بدلا منه.



غياب

إذا أراد المدرب سولاري أن يبقى أهلا للبقاء في منصبه، يتوجب عليه قيادة ريال مدريد إلى اللقب الـ14 في المسابقة الأوروبية الأهم، والرابع على التوالي. وما يزيد الطين بلة بالنسبة إلى ريال، افتقاده لقائده سيرخيو راموس الموقوف مباراتين من قبل الاتحاد الأوروبي، بعد اعتبار الأخير أنه تعمد نيل البطاقة الصفراء في مباراة الذهاب ضد أياكس.

ويعرف سولاري ريال جيدا، ويدرك أن انتهاء الموسم من دون لقب سيجعل منصبه تحت رحمة مقصلة المشجعين والرئيس المتطلب فلورنتينو بيريز، على رغم من تتويجه بلقب مونديال الأندية في الإمارات أواخر عام 2018.