القاهرة: علاء المنياوي

بات في حكم المؤكد إلغاء المباراة الودية بين الاتفاق والزمالك المصري التي كان مقرراً لها الشهر المقبل بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، بعد أن رفض عدد من لاعبي الفريق المصري السفر إلى السعودية بداعي الإرهاق.

وكان الزمالك أقام معسكراً مغلقاً في سورية خلال فترة توقف الدوري المحلي، خاض خلاله مباراتين تجريبيتين مع فريقين سوريين قبل أن يتوجه إلى تونس لمواجهة الأفريقي في دوري أبطال أفريقيا.

كما قام الفريق بجولة خليجية خاض خلالها ثلاث مباريات، الأولى كانت أمام فريق أبها في مهرجان اعتزال اللاعب محمد أبوعراد، قبل أن يغادر إلى الكويت لخوض مباراتين وديتين فيها، ومن ثم يعود إلى مصر للعب في الدوري عقب استئناف المنافسة. وحاول الجهازان الإداري والفني الضغط على اللاعبين واقناعهم بالسفر احتراماً للاتفاق المسبق مع إدارة نادي الاتفاق، والاستفادة من المقابل المالي للمباراة، وصرفه على أوجه النشاط المختلفة في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي حالياً، إلا أن الاستجابة لم تكن كما هو متوقع.

من جهة أخرى، دخل عدد من الأندية الخليجية وخصوصاً الكويتية في مفاوضات جادة مع مهاجم الزمالك أحمد حسام ميدو الذي تضاءلت فرص قيده في صفوف فريقه هذا الموسم؛ بعد وقوع أخطاء في إجراءات طلب بطاقته الدولية من ناديه السابق ميدلزبرة الإنجليزي وانتهاء فترة القيد الاستثنائية التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لمصر بسبب ظروف الثورة.