نيقوسيا: أ ف ب

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نسيان خسارته المحلية أمام آرسنال والإجهاز على ضيفه شالكه الألماني اليوم في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب عليه ذهابا 2-صفر الأسبوع الماضي.

وكان مانشستر يونايتد، الأفضل طيلة مجريات مباراة الذهاب، كما كان بإمكانه الخروج منتصراً بأكثر من هدفي الويلزي راين جيجز وواين روني.

لكن يونايتد تعرض لضربة موجعة في مسيرته المحلية، إذ سقط أمام ضيفه آرسنال السبت الماضي ليتقلص الفارق مع أقرب ملاحقيه تشلسي إلى ثلاث نقاط.

وأصبح يونايتد قريباً من فك عقدة الفرق الألمانية في المسابقة، فعلى رغم فوزه الخرافي على بايرن ميونيخ في نهائي نسخة عام 1999 عندما قلب تأخره 1-صفر إلى فوز 2-1 في اللحظات القاتلة، إلا أن الشياطين الحمر عجزوا عن التأهل أربع مرات أمام الفرق الألمانية في الأدوار الإقصائية.

وأقصى بايرن ميونيخ رجال أليكس فيرجوسون في ربع النهائي عامي 2001 و2010، كما خرج الفريق الإنجليزي أمام بوروسيا دورتموند في نصف نهائي 1997 وباير ليفركوزن عام 2002.

في المقابل، لم يظهر شالكه الذي يخوض نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بمستواه الذي جرد به إنتر ميلان الإيطالي من اللقب في الدور ربع النهائي بالفوز عليه 5-2 في ميلانو و2-1 في جيلسنكيرشن، ويبدو أن مغامرته القارية ستتوقف في دور الأربعة بالنظر إلى عرضه الأخير، حيث بدا وكأنه يلعب خارج قواعده ودافع طيلة الدقائق التسعين، وتبقى مسابقة الكأس المحلية فرصته الوحيدة لإنقاذ الموسم، حيث بلغ النهائي وسيواجه دويسبورج من الدرجة الثانية في 21 مايو.

وتلقى الأزرق الملكي هزيمة قاسية نهاية الأسبوع الماضي، عندما سقط أمام غريمه بايرن ميونيخ 1-4 في الدوري الألماني فاحتل المركز العاشر في البوندسليجا.