افتتح محافظ محافظة بلقرن مركز إسعاف الهلال الأحمر السعودي بمركز البشائر شمال محافظة بلقرن بمنطقة عسير، والذي يقع في مبنى جمعية البر الخيرية بالبشائر على طريق الطائف - أبها، بحضور رئيس مركز البشائر بندر الشهري، وعدد من رؤساء ومديري الإدارات.

قال محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن عبدالله آل حامد إن «مركز إسعاف البشائر إنجاز للمحافظة ومراكزها، وسيكون مسانداً لمركز الهلال الأحمر السعودي ببلقرن، وسيخفف الضغط عليه، وسيسهم بشكل سريع في مباشرة الحوادث».

وأوضح رئيس مركز الهلال الأحمر بالبشائر علي غيثان الحبي أن «المركز سيقدم الرعاية الطبية الإسعافية الطارئة لمن يحتاجها من المواطنين والوافدين، وإسعاف المصابين ومساعدة المرضى، ونقلهم إن لزم الأمر إلى المستشفيات الرئيسية، مع المساهمة في توعية المجتمع وتثقيفهم صحيا ومعرفيا في مجال الإسعاف والإنقاذ، وإكسابهم المهارات والمبادئ الأساسية والأولية في مجال الخدمة الإسعافية».

وأضاف أن «إسعاف هلال البشائر يخدم مراكز عديدة منها مركز البشائر ومركز خثعم ومركز شواص ومركز باشوت شقيق والفوهه وعدد من القرى والهجر المجاورة»، داعيا من يحتاج إلى إسعاف الهلال الأحمر بالاتصال بالرقم 997.