نجح فريق كرة القدم تحت 17 عاما، في النادي الأهلي، في كسر احتكار قطبي العاصمة النصر والهلال لبطولة الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عاما «الناشئين»، الذي شهدت المواسم الـ4 الماضية، منذ موسم 2015 حيث توج النصر باللقب 3 مرات ومرة واحدة للهلال في موسم 2016، وسيطر العالمي الصغير على بطولتي الموسمين الماضيين.

عودة اللقب

استعاد الأهلي اللقب الغائب عنه منذ موسم 2014، بعدما توج باللقب لآخر مرة قبل أن يعانق الذهب الجمعة الماضي، رغم أنه حسم أمر تتويجه قبل نهاية الدوري بجولة واحدة، وهي المرة السابعة، التي يتوج فيها صغار الأهلي باللقب منذ انطلاقة الدوري.

طاقم وطني

قاد الراقي الصغير إلى اللقب طاقم فني وطني، بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي ومساعده الوطني محمد مسعد، والذي نجح في توظيف لاعبيه بالشكل الجيد، وحقق معه نتائج إيجابية توجت بالظفر باللقب.

خسارة واحدة

خلال مشوار الفريق في الدوري، لم يتلق سوى خسارة واحدة فقط، عندما تعثر أمام منافسه التقليدي الاتحاد 1 /2، في مواجهتهما خلال الجولة الـ11، وتحديدا في السابع من ديسمبر الماضي.

5 تعادلات

تعثر صغار الأهلي خلال 26 جولة بـ5 تعادلات 4 منها قبل حسم تتويجهم باللقب، والخامسة كانت في مواجهة الختام، ويوم التتويج أمام النصر 2 /2، وكانت التعادلات الأهلاوية مع الشباب مرتين 2 / 2 في الجولة الرابعة، وسلبيا في الجولة الـ17، ومع الاتحاد مرة واحدة 3 / 3 في الجولة الـ24، ومرتين مع النصر، وبنفس النتيجة 2 /2 في الجولتين الـ13 والأخيرة.

منافسون أقوياء

واجه الفريق الأهلاوي خلال الجولات الـ26 منافسون أقوياء، إلا أن الثلاثي الاتحاد والنصر والشباب كانوا الأقوى، إذ لم ينجح الفريق في الفوز على أي منهم خلال مواجهتين، حيث خسر أمام الاتحاد في الدور الأول، وتعادل في القسم الثاني للدوري، وتعادل مع النصر والشباب في الدورين، فيما نجح في الفوز على منافسيه الأخرين.

قوة تهديفة

تميز الفريق بقوة هجومية، فخلال الـ26 مباراة التي خاضها في الدوري سجل لاعبوه 86 هدفا، بمعدل 3.30 هدف في المباراة الواحدة، كما امتاز بقوته الدفاعية، فشباكه لم تستقبل سوى 23 هدفا، خلال الدوري بمعدل 0.88 جزء من الهدف في اللقاء الواحد.

2014

آخر تتويج أهلاوي

باللقب

2019

الأهلي

يستعيد بالبطولة

قطبا العاصمة سيطرا

على آخر 4 مواسم

طاقم وطني قاد صغار الراقي للذهب

86 هدفا سجلها الفريق خلال 26 مباراة

23 هدفا سكنت شباك البطل في 26 لقاء

3 فرق لم يتمكن الأهلي من الفوز عليها