قدر الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة National Retail Federation، الخسائر الناتجة من جرائم محال التجزئة المرتبة، يكلف القطاع 777.877 دولارا لكل 1 مليار دولار في المبيعات، ورغم أن بعض حالات الجرائم أثبتت في كونها أكثر إثارة للصدمة من حالات أخرى، إلا أن المبالغ التي سرقت كانت ضخمة وتقدر بملايين الدولارات. وفي هذا التقرير سبع جرائم هزت قطاع البيع بالتجزئة:

1- زوجان يسرقان 5 ملايين دولار

اتهم زوجان بسرقة سلع تقدر قيمتها بـ5 ملايين دولار من شركة Safeway، وذكرت هيئة الإذاعة الأميركية إيه بي سي أنه تم اتهام ريتشارد ريمينجتون وأنجيلا إيفانزن بالسرقة من متاجر مختلفة من شركة سيفوي في أوريجون في 2011، وشوهد الزوجين معًا على الكاميرا 178 مرة، قامت الشرطة باعتقالهما بعد أن قام أحد موظفي الأمن بوضع جهاز تتبع على سيارتهما، وذلك وفقًا لصحيفة ذا أوريجونيان.

2- غسل 60 مليون دولار

امتلك عبدالله سليمان Stop & Shop في ليكسينجتون، كنتاكي، ولكن في 2008 تم اعتقاله بتهمة أنه ساهم في مخطط تجاري غير قانوني، ولخّصت السلطات بأن سليمان كذلك قام بغسل الأموال في سرقة تجزئة من شركة تسمى Alpha Trading، وذلك وفقًا لصحيفة Lexington Herald Leader، وووفقًا لـ Retail Info Systems, فإن سليمان قام بغسل 60 مليون دولار عبر متجره.

3- سرقة الآلاف من الأجهزة اللوحية

هرب سارقون بآلاف من الأجهزة اللوحية الآيباد باستخدام مطار جون إف كينيدي الدولي في 12 نوفمبر 2012، وذكرت صحيفة نيويورك بوست بأن مكتب التحقيقات الفيدرالية اعتقلت موظفًا من مطار جون إف كينيدي الدولي، بعد أن اكتشفوا أنه قدّم «تحقيقات مشبوهة لزملاء العمل حول شحنة الأجهزة»، فيما ذكرت مجلة Complex بأن عملية السرقة منحت السارقين أجهزة آيباد ميني بقيمة 1.9 مليون دولار.

4- هاكرز يسرقون بيانات البطاقات الائتمانية

في عام 2013 سرق هاكرز تفاصيل مليون بطاقة ائتمانية من تارجيت، وشهدت عملية اختراق البطاقات الائتمانية سارقي البيانات يفرون بمعلومات بطاقات 40 مليون متسوق، وأدى الاختراق الى تنحي المدير التنفيذي جريج ستينهافيل في 2014، وقامت محال تارجيت بفرض معاير جديدة لرقاقة ورقم البطاقات الائتمانية، وذكرت نيويورك تايمز بأنه تحتم على المحال التجارية إرسال 18.5 مليون دولار إلى 47 ولاية مختلفة في 2017 كي تقوم بالتعويض عن عملية الاختراق.

5- سرقة مليون دولار من متجر هوب لوبي

تمكنت عصابة من السارقين في كارولاينا الجنوبية كانت هوايتهم السرقة من السطو على محل هوبي لوبي، وذكرت صحيفة The Post and Courier بأن عصابة من الرجال، بمن فيهم مدير المتجر، تم اتهامهم بسرقة 1 مليون دولار من المتجر، ووفقًا لـ Retail Info Systems, تم تحويل السلع إلى «متجرين مقلدين» من أجل إعادة بيعها.

6- 17 سارقا في سان خوسيه

قامت الشرطة باعتقال 17 شخصا متورطين في سرقة في سان خوسيهن في 2008، بعدما تمكن السارقون من تحقيق أرباح عالية من سرقة منتجات معاد بيعها بداية العام 2000، وذكرت إيه بي سي بأن السرقة ضربت متاجر سيفوي و وول مارت و تارجيت وولجرييمز في منطقة الخليج، وذكرت صحيفة سان خوسيه ميركوري نيوز بأن السارقين كانوا يتعاقدون مع سارقي محال مستقلين، وتمت مصادرة شاحنات صغيرة محملة ببضائع مسروقة وسبائك من الذهب وألماس بقيمة تصل إلى 5.5 ملايين دولار.

7- مجوهرات بقيمة 4 ملايين دولار

ين أبريل 2015 و يناير 2016، سارقة مستقلة قامت بسرقة مجموعة من محال Jared Vault و Zales Outlet و Reeds Jewelers في أرجاء المنطقة الجنوبية بالولايات المتحدة، وفقًا لـ The Atlanta-Journal Constitution، فإن جميع عمليات السرقة اتبعت نظامًا متشابهًا. تم اتهام أبيجيل كيمب بتوجيه السلاح على موظفي المحل، و ربطهم في الغرفة الخلفية، وسرقة الساعات والمجوهرات، واتهم عدد من الرجال بتدبير المؤامرة وتقديم التدريب لكيمب، وأدوات التنكر، وتقديم تعليمات لاستبدال المجوهرات، فيما بلغت قيمة المجوهرات المسروقة بأكثر من 4 ملايين دولار.