أعلنت إدارة نادي الاتفاق، إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم الإسباني سيرخيو بيرناس، نظرا لعدم رضاها عن النتائج التي قدمها الفريق في الدوري السعودي.

وانضم بيرناس للمدربين الـ18 الذين سبقوه بالإقالة أو بالاستقالة وكان آخرهم فوساتي، حيث أقالت أندية الدوري 19 مدربا حتى الجولة الـ27، وانضم إليهم مدرب الأهلي السابق فوساتي، الذي أقيل قبل انطلاق الجولة الـ28.

سبب الإقالة


جاءت إقالة بيرناس الاتفاق بعد خسارته أمام الاتحاد أول من أمس صفر/ 2، ضمن منافسات الجولة الـ28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليتجمد رصيد الفريق عند الـ33 نقطة في المركز التاسع.

وقال النادي في صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قررت إدارة نادي الاتفاق إلغاء عقد المدرب الإسباني سيرخيو بيرناس».

19 إقالة

بإقالة بيرناس ارتفع عدد المدربين، الذين تم إنهاء عقودهم إلى 19مدربا، من أصل 32 مدربا تعاقدت معهم الأندية خلال الموسم الجاري، حيث تمت إقالة 18 مدربا، فيما طلب مدرب الوحدة السابق، البرازيلي فابيو كاريلي فسخ عقده، في حين أن 3 فرق هي أحد والفيحاء والأهلي قامت بتغيير مدربيها مرتين، وتعاقدا مع مدرب ثالث.

5 يستمرون

حافظ 5 مدربين على تواجدهم في الدوري منذ بداية الموسم وحتى الآن، وفضلت إدارات أنديتهم الاستقرار الفني وعدم المجازفة بالتغيير وإقالة مدربيها حتى الآن، وهم: مدرب الشباب، الروماني ماريوس سوموديكا، ومواطنه مدرب الحزم دانيال أيسايلا، ومدرب التعاون، البرتغالي بيدرو إيمانويل، ومدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال، ومدرب الرائد، البلجيكي بيسنيك هاسي.

18 مدربا تمت إقالتهم

مدرب الوحدة كاريلي الوحيد الذي استقال

5 مدربين مستمرون مع أنديتهم

3 فرق غيّرت مدربيها مرتين

1 ديسمبر تعاقد الاتفاق مع بيرناس

21 مباراة أشرف فيها الإسباني على الفريق

8 خسائر و6 تعادلات والفوز في 7

فارس الدهناء ودع كأس الملك أمام الهلال