عبدالمطلوب البدراني

كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية لها تاريخها ومكانتها، ولأهلها تاريخهم ومكانتهم الاجتماعية.

وكل مناطق المملكة الغالية أهل طيب وكرم ومروءة، وفي جولتنا أنا وأصدقائي في الصليبي، والتي كانت جولة ممتعة تعرفنا فيها على جزء من بلادنا الغالية وأهلنا في ربوع القصيم، قد تشرفنا بحضور حفل برنامج مجالس الديار في الصليبي، وكان برنامجا جميلا عرض به كثير من التراث من أنحاء متفرقة من المملكة.

وقد أفاد الإخوة بأن هذه المجموعة تتنقل في أنحاء المملكة الحبيبة لإعطاء كل منطقة فكرة عن التراث لدى المناطق الأخرى، مما يزيد في اللحمة الوطنية ومعرفة التراث الشعبي في كل منطقة.

ويهدف البرنامج إلى التواصل والترابط بين أبناء الوطن وأفراد المجتمع كافة وتعريفهم بالمواقع والآثار التاريخية، وتندرج في تلك الزيارات برامج أدبية ولقاءات مع بعض الشخصيات والمؤرخين وندوات ومحاضرات، وهي وسيلة تعارف بين أبناء الوطن يتم تنسيقها والتعريف بكل مدينة وما فيها من آثار ومعالم وشعراء.

جزاء الله القائمين عليه خيرا، ومنطقة القصيم منطقة جميلة جدا بمدنها ومحافظاتها وقراها وهجرها وبواديها، وتحظى باهتمام كبير من ولاة الأمر وقيادتنا الرشيدة، وعلى رأسهم قائدنا ووالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والسداد، والله من وراء القصد.