عبرت منفذ الوديعة الحدودي 35 شاحنة إنسانية تحمل مساعدات تعليمية ضمن مشروع «معًا من أجل التعليم في اليمن» مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تشتمل على 8750 مقعدًا مدرسيًا، متوجهة إلى عدة محافظات يمنية، منها 5500 مقعد لمحافظة أبين، و1250 مقعدًا لمحافظة مأرب، و2000 مقعد لمحافظة الحديدة، وهذه المساعدات تأتي ضمن المخصص لعدد من المحافظات اليمنية والتي تبلغ 50 ألف مقعد مدرسي.

وتسعى المملكة في تقديم هذه المساعدات من خلال المركز إلى دعم القطاع التعليمي في اليمن، والتحاق الطلاب والطالبات بمدارسهم.

سد الاحتياج


مول مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 900 سلة غذائية تزن 66 طنًا و600 كيلو جرام، على 5400 فرد في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، كما جرى توزيع 2900 كرتون تمر في مديرية الغيل بالجوف يستفيد منها 17400 فرد.

ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة ممثلة بالمركز لسد الاحتياج الغذائي للمتضررين من أبناء الشعب اليمني.

دورات و تأهيل

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورات قطاع تمكين الشباب في عدن، ضمن مشروع تحسين سبل العيش الذي يقدمه المركز لتأهيل الشباب حتى يعولوا أنفسهم وأهاليهم.

وتلقى المتدربون دورات وتأهيل في مهارات صيانة الجوالات بمختلف أنواعها ومجالات التسليك والتمديدات الكهربائية وكذا التكييف والتبريد وآليات تركيب قطع الغيار.

وتأتي الدورات استشعارًا من المركز بأهمية التدريب وإعداد الشباب اليمني لتكمينهم وتدريبهم وتأهيلهم لكي يعتمدوا على أنفسهم بفتح مجالات تخصصية تخدمهم في حياتهم وتساعد أسرهم.

وعبر المتدربون عن رضاهم بمستوى التدريب الذي تلقوه على مدى 120 ساعة تدريبية شملت الجوانب العلمية والتطبيقية الأساسية في صيانة الجوالات والتكييف والتبريد والتمديدات الكهرباء.

638 سلة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 638 سلة غذائية تزن 47 طنًا و212 كيلو جراما، على 638 عائلة سورية لاجئة في إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان.

ويأتي هذا التوزيع امتدادا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للوقوف مع الأشقاء اللاجئين السوريين في مختلف مناطق النزوح ودعم الأمن الغذائي لهم خلال شهر رمضان المبارك.

معًا من أجل التعليم

50000


مقعد مدرسي لجميع المحافظات

8750

مقعدًا مؤخرًا

محافظة أبين

5500

محافظة مأرب

1250

محافظة الحديدة

2000