سحبت قطر إجراءاتها المتعلقة بحظر بيع المنتجات الإماراتية في أسواقها المحلية، وذلك لتفادي تداعيات قضية رفعتها الإمارات ضد قطر في منظمة التجارة العالمية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن «الدوحة أعلنت قرار سحبها لإجراءاتها خلال الجلسة التي عقدها جهاز تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، أمس، للنظر في طلب دولة الإمارات السير في إجراءات تشكيل هيئة تحكيم في الإجراءات التي اتخذتها قطر ضد منتجات وسلع دولة الإمارات».

وأضافت أن قطر «سحبت التعاميم السابقة التي أصدرتها العام الماضي بسحب المنتجات، وألغت جزئيًا التدابير التي تحظر بيع وشراء البضائع المصدرة من الإمارات العربية المتحدة».


وأوضحت أن الإجراء القطري جاء إقرارًا بسياسات الدوحة الخاطئة التي تخالف التزاماتها الدولية، وهو الموقف الذي أصبح محرجًا لها أمام المجتمع الدولي، فيما طلبت دولة الإمارات الاستمرار في السير بتشكيل هيئة التحكيم لكشف كل الإجراءات القطرية أمام المنظمة الدولية في انتهاكاتها الصارخة لقواعد المنظمة.

وأكدت أن دولة الإمارات ستواصل في هذه المرحلة المضي قدمًا في عملية تشكيل هيئة تحكيم في منظمة التجارة العالمية لمراجعة سلوك قطر غير السليم.