تتنافس الشركات على الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء على منصات التواصل الاجتماعي بصفة عامة، وعلى فيسبوك بصفة خاصة لكبر عدد مستخدميه مقارنة بالمنصات الأخرى، ولكن الوصول للعملاء وحثهم على التفاعل مع المنشورات ليس بالأمر السهل في الوقت الحالي، وذلك لكثرة عدد الرسائل التسويقية اليومية التي تستهدفهم. ولتسهيل مهمة الوصول للعملاء على منصات التواصل الاجتماعي ظهرت العديد من الأدوات المساعدة، وسنذكر منها 4 أدوات: 1- أداة Social Studio: تساعد المؤسسات في إدارة جميع جهود التسويق على منصات التواصل الاجتماعي من مكان واحد، حيث توفر إمكانية تتبع كل ما يدور من محادثات عن المؤسسة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التعليقات وطلبات الدعم التي تأتي للمؤسسة. 2- أداة Gleam: تتكامل هذه الأداة بسهولة مع معظم منصات التواصل الاجتماعي المعروفة، وهي متخصصة في إنشاء المسابقات لتحسين معدل تفاعل المتابعين، وتستخدم هذه الأداة أكثر من 5000 مؤسسة. 3- أداة Compfight: تساعد في الحصول على صور مجانية عالية الجودة من موقع مشاركة الصور الشهير Flickr، حيث يمكنك اختيار الصور المناسبة، وتضمينها مباشرة في المحتوى الذي تريد نشره على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي اكتساب متابعين جدد وزيادة معدلات التفاعل. 4- أداة Thinglink: تتيح لك هذه الأداة إنشاء صور وفيديوهات تفاعلية بسهولة، مما يساعدك على تمييز المحتوى الذي تقوم بنشره على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي زيادة معدل وصوله للمتابعين لأنه في هذه الحالة لن يكون مجرد صور أو فيديوهات تقليدية. المصدر:aitnews.com