تفاعل موقع التواصل الاجتماعي Twitter، بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك بتخصيص رموز تعبيرية تستخدم على مدار اليوم بمختلف اللغات، لمشاركة المسلمين هذه المناسبة، حيث بدأ المغردون من جميع أنحاء العالم التوجه إلى Twitter للمشاركة في المحادثات العامة حول رمضان، والتي تتنوع بين الدين، والصحة، والطعام والترفيه، حيث حرص Twitterعلى مشاركة المسلمين هذه المناسبة وتسلط الضوء على المحادثات خلال هذا الشهر الفضيل.

الرموز التعبيرية

أطلق Twitter ثلاثة رموز تعبيرية جديدة بسبع لغات مختلفة (العربية، الإنجليزية، البهاسا، الإسبانية، التركية، الهندية، البنغالية) لتضفي روح رمضان على المحادثات.

الهاشتاقات المستخدمة

استخدام الوسوم العربية التالية سيظهر الرمز التعبيري للمسجد والهلال #رمضان #رمضان_كريم #رمضان_مبارك، كما يمكنك إظهار الرموز التعبيرية لكوب من اللبن والمسبحة عند استخدامك الوسوم العربية التالية: #إفطار #فطور #فطور_رمضان #إفطاراً_شهياً #إفطار_رمضان #سحور #سحور_رمضان. واستخدم الوسوم العربية التالية لإظهار الرمز التعبيري لفانوس رمضان: #فانوس #فانوس_رمضان #فوانيس_رمضان #فوانيس.

وأعلنت تويتر عن الدول التي شهدت أكثر عدد من التغريدات حول رمضان المملكة العربية السعودية، وإندونيسيا، وماليزيا، ومصر، والولايات المتحدة الأميركية، حيث تم التغريد باستخدام الرمز ﷺ (صلى الله عليه وسلم)، نحو 7 ملايين مرة الشهر الماضي.

الدول التي شهدت أكثر عدد من التغريدات باستخدام هذا الرمز:

01 المملكة العربية السعودية

02 مصر

03 باكستان

أكثر الوسوم المستخدمة حول رمضان:

01 #Quran

02 #رمضان

03 #ﷺ

04 #قرآن

05 #Ramadan