أعاد شارع الفن في جدة إحياء الفن التشكيلي، والذي نشأ بجهود الفنانين التشكيليين البالغ عددهم 20 فنانا، وعلى رأسهم مؤسس بيت الفنانين التشكيليين بجدة، هشام بنجابي، عميد الفن التشكيلي وأول من فتح أمام السيدات السعوديات العضوية في البيت التشكيلي وجعله موقعا لها لممارسة الرسم.

6 محال لبنجابي

أجرت «الوطن» خلال جولة على شارع الفن، حوارا مع مستشار الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون للجنة الفنون البصرية، الفنان هشام بنجابي، الذي أوضح أن إحياء الفن التشكيلي والحفاظ عليه من واجبات الفنانين المهتمين بهذا المجال.

كما أوضح أن مشاركته مع الآخرين في شارع الفن كانت بجهود فردية منه، حيث استطاع من أخذ 6 محال لعرض لوحاته ومقتنياته.

لوحات عالمية

لم يقتصر بنجابي في محاله على عرض لوحات الفنانين بداخل السعودية، بل عرض لوحات لفنانين من الخارج أيضا. ومن أشهرها لوحة لفنانة باكستانية عالمية قام باقتنائها، بالإضافة للوحة يقدر عمرها 38 سنة لفنان سوري، إلى جانب لوحة قيمتها تقدر بـ200 ألف ريال لفنان تشكيلي باكستاني.

دعم الفنانين التشكيليين

أضاف بنجابي أن الفن التشكيلي بدأ يأخذ خطوة إلى الأمام، لذلك جميع الفنانين يطمحون من وزارة الثقافة تقديم الدعم والعطاء الأكثر للفنانين التشكيليين.

وفيما يخص الدورات التي تقام من قبل الفنانين في موقع المعرض، أكد أن هناك دورات لكافة الفئات لتعليم الفن التشكيلي والأسس الصحيحة له، وكذلك تعلم المجسمات الخفيفة.