إن قائمة الألوان التي تتمتع بمفعول منحف أطول مما يعتقد الجميع. وإذا كان الأسود يحتل رأس هذه القائمة، إلا أن هناك العديد من الألوان الأخرى التي تتمتع بالمفعول نفسه منها: البني الفاتح، الرصاصي، الرمادي المائل إلى الأزرق، بني الشوكولاتة، الأزرق الليلكي، الأزرق العميق، الخوخي، البرغندي، الأخضر الداكن، البني المحمر، الأحمر الداكن العميق، الأحمر البنفسجي الداكن.

فمن الممكن أن نجد الألوان المنحفة في التدرجات الدافئة والباردة على السواء. ولكن لا بد من التذكر دائما أنه كلما كانت التدرجات التي يتم اعتمادها في الإطلالة داكنة ستجعل القوام يبدو أكثر نحافة ورشاقة.

ألوان فاتحة منحفة

إن ارتداء الألوان الفاتحة بأسلوب ذكي ممكن أن يتمتع بتأثير منحف. وعندما نتكلم عن الألوان الفاتحة في هذا المجال، نعني الهادئة منها فقط، أما الألوان الفاتحة النيونية فهي تضخم الطلة وتجعلها تبدو أكثر اكتنازا.

من أبرز الألوان الفاتحة المناسبة في هذا المجال: المرجاني، البرتقالي، الأحمر الكرزي، الأزرق الفاتح، الأخضر الزمردي، الأزرق الفيروزي، أزرق الشفق، الأصفر الخردلي، والأزرق النيلي. وفي حال البحث عن إطلالة منحفة أكثر رقة لا بد من تجريب التدرجات الباستيلية والتدرجات العارية، فهي ألوان تضفي توازنا على الإطلالة. كألوان: البيج الفاتح، الأخضر المائي، الزهري الهادئ، الزهري المبودر، البيج الرملي، الأصفر الفاتح، الفيروزي الفاتح، الأخضر الهادئ، والبيج الذهبي.

الطلة الداكنة الناجحة

تلجأ النساء عادة إلى الإطلالة التي يغطيها الأسود بالكامل لإخفاء العيوب. ولكن في هذه الحالة تحتاج الإطلالة إلى إضافة لمسات من الحيوية عليها عبر إكسسوارات يتم تنسيقها معها. مثل حقيبة كبيرة باللون الأزرق الكهربائي، أقراط للأذنين باللون الأحمر القوي، سوار كبير باللون الأصفر، أو حذاء بطبعة جلد الثعبان. فعند إضافة مثل هذه الإكسسوارات الملونة على الإطلالة داكنة اللون تجعلها تبدو أكثر رقة وجمالا.