يعد الحساء مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الضرورية للجسم، خاصة خلال شهر رمضان، حيث يستمر الجسم دون غذاء لفترة طويلة من اليوم، ويتمتع بعدة فوائد منها:

1- يحتفظ بالفيتامينات والمعادن: يحتفظ الحساء بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار، خلافا للطرق الأخرى المتبعة في الطهي، لأن الماء الموجود في داخلها يصبح جزءا من الحساء لا تتخلص منه.

2- يقي من الانتفاخ: يعمل الحساء على تهيئة المعدة لاستقبال الأطعمة الصلبة، بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الغازات وآلام المعدة.


3- غني بالألياف: تحتوي أطباق الحساء المختلفة على الخضار والبقوليات الغنية بالألياف، التي تساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، الأمر الذي يقلل الانتفاخ والإمساك.

4- مرطب للجسم: يعد الحساء من الأطعمة الغنية بالماء، الذي يعمل على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضاء ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

5- يساعد في إنقاص الوزن: يعد الحساء من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه تشعر بالامتلاء والشبع.

webteb.com