اختتمت على حلبة FunXtreme بميدان ديراب في مدينة الرياض البطولة الرمضانية «انطلق» لسباقات الكارتينج للأيتام المشمولين بالرعاية في الفروع الإيوائية بمنطقة الرياض، وبدأت منافساتها في 16 رمضان الجاري، وتضمنت ثلاث فئات (ناشئين، شباب، سيدات) وشهد الحفل الختامي للبطولة حضورا جماهيريا متميزا، حيث تنافس في الجولة الختامية أكثر من 40 متسابقا ومتسابقة، وفازت المتسابقة لمياء عبدالحميد بالمركز الأول لفئة الناشئين وجاء هتان عبدالله في المركز الأول لفئة الشباب ونالت المتسابقة عبير المركز الأول لفئة السيدات.

تنمية الهوايات

أوضحت مديرة رعاية الأيتام ابتهال السعوي أن هذه البطولة تعد جزءاً من مبادرة «انطلق» وهي إحدى المبادرات التي أطلقتها الإدارة في يوم اليتيم العربي بالشراكة مع حلبة FunXtreme وتهدف إلى تنمية الهوايات المختلفة لدى الأبناء الأيتام ودمجهم مع أفراد المجتمع مما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للوزارة.

وقالت «سيتم العمل على التوسع بهذه المبادرة في الأيام المقبلة لتشمل جميع الأيتام في مناطق المملكة»، مشيرة إلى أن FunXtreme شكلت نموذجا مشرفا في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث برزت العديد من المواهب المتميزة.

بداية الموسم

شكر الرئيس التنفيذي لـFunXtreme عمار القاضي لوزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي على دعمه للبطولة ومتابعته الدائمة لجولاتها كافة وتذليل جميع الصعوبات في سبيل إنجاحها وإبرازها بالشكل الذي يرقى لتطلعات الجميع.

وقال القاضي «الموسم الجديد من سباقات الكارتينج سيبدأ قريبا، ومن المتوقع المزيد من التألق للمواهب التي برزت في بطولة (انطلق)»، مثمنا الدعم المتواصل للهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية التي كان لها الدور الأبرز في تطوير هذه الرياضة.