أودع صندوق التنمية العقارية 863.8 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مايو 2019، منها 140.3 مليون ريال دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و 723.5 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين.

القرض السكني

أشار الصندوق في بيان أمس، إلى أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم»، ومبادرة «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة»، بلغت أربعة مليارات و 568.7 مليون ريال، منذ بداية التحويل وحتى مايو 2019.

وأكد أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم» منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى مايو 2019، بلغت نحو 838.1 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة» نحو ثلاثة مليارات و 730.6 مليون ريال، تقدم كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

مبالغ الدعم

أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم، مشّدداً على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لكافة المستفيدين المسجلين في قوائمه، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع الحصول على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة وتعزيزاً لأهداف برنامج الإسكان المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60% بحلول عام 2020.

برنامج سكني

يذكر أن صندوق التنمية العقارية أعلن ضمن الدفعات السابقة لبرنامج «سكني» عن تخصيص أكثر من 285 ألف قرض عقاري مدعوم للمستفيدين المسجلين في قوائم الصندوق.