نالت المواكب الاستعراضية في أبحر والتي تقام ضمن فعاليات موسم جدة بعنوان "يلا نغوص في بحرك يا جدة" استحسان الجمهور وزوار عروس البحر، حيث كشف الرئيس التنفيذي للجهة المنظمة للعروض (Fiesta) طارق نصيف أن العروض حظيت بمشاركة 320 استعراضيا، ممثلين من 9 دول، بالإضافة للاستعراضيين والبهلوانيين والموسيقيين العالميين والعرب.

ثقافة الحياة

أشار نصيف إلى أن الموكب شهد مشاركة 40 شابا من المؤمنين بثقافة الحياة والفرح، مضيفا أن الموكب حظي بمشاركة 20 حافلة ضخمة مصممة لتعكس مضمون وعنوان المهرجان وهو جدة عروس البحر الأحمر، إلى جانب المجسمات والمنحوتات الضخمة ثلاثية الأبعاد والتي تشكل 20 موضوعا من أعماق بحر جدة، مبينا أن العرض يقدم مرتين يوميا ويحظى بتفاعل زوار فعاليات موسم جدة المتميز بالعروض العالمية المبهرة.

استمرارية طويلة

تواصل الواجهة البحرية فعاليات موسم جدة الترفيهي والخاصة بالرياضات المائية التي تشهدها عروس البحر لأول مرة وتستمر لمدة 41 يوما والمتاحة لجميع الفئات العمرية، حيث الألعاب البحرية المدروسة بعناية فائقة لتتلاءم مع بحر جدة، مصحوبة بتذاكر تحتوي على أسعار مناسبة للسوق المحلي والدولي.

الرياضات البحرية

للاستمتاع بمختلف أنواع الرياضات البحرية هناك القوارب النفاثة والتزلج على الماء بالألواح الرفيعة المزدوجة أو المفردة والألعاب المنفوخة بالهواء بدءا من 10 صباحا إلى 5 مساء في منطقة الشاطئ في أبحر.

وتوجد كذلك دراجات شيلر وهي من الدراجات المائية التي تمنح الزائر أو السائح فرصة للاسترخاء وهو يقودها في نفس منطقة الشاطئ في أبحر.

أما سي بوب فهو عبارة عن تجربة متاحة للإحساس بحرية البحر من خلال مركبة السي بوب والتي تعتبر مركبة ذات أداء عال بالإمكان قيادتها تحت أو فوق الماء. وتعد فعالية الشاطئ التي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من النشاطات البحرية والرياضية والترفيهية فرصة للراحة والاستجمام بوجود أكبر حديقة مائية وسينما على البحر وألعاب كرنفالية شاطئية في الفترة بين 19 يونيو و18 يوليو حتى موقع درة العروس.

غوص وغواصة

تعتبر الفعاليات المائية من أهم الفعاليات التي تجد إقبالا كبيرا وجمهورا غفيرا في موسم جدة، حيث تتوافر بسهولة ويتم الحجز فيها بيسر.

ولمحبي رياضة الغوص يمكن للزائر اكتشاف جمال الشعب المرجانية وتنوع الأسماك البحرية في أعماق البحر الأحمر في مواقع عدة مثل: أبحر ودرة العروس ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتتنوع الرياضات البحرية بوجود الغواصة المائية غواصة شعاب البحر والدبابات المائية والإبحار في البحر الأحمر، وذلك وسط متعة المأكولات البحرية في مطاعم أشهرها العنبرية، وفعاليات أخرى على الشاطئ لزوار البحر بوجود فرق موسيقية وعروض وأكل عالمي، وفعاليات التجديف عن طريق زوارق الكاياك للوصول إلى مناطق منعزلة لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر، بالإضافة إلى معرض يضم كل أسرار البحر الأحمر في الواجهة البحرية.

الرياضات البحرية:

-القوارب النفاثة والتزلج على الماء بالألواح الرفيعة المزدوجة أو المفردة والألعاب المنفوخة بالهواء بدءا من 10 صباحا إلى 5 مساء في منطقة الشاطئ في أبحر.

-دراجات شيلر: وهي من الدراجات المائية التي تمنح الزائر أو السائح فرصة للاسترخاء وهو يقودها في نفس منطقة الشاطئ في أبحر.

-سي بوب: عبارة عن تجربة متاحة للإحساس بحرية البحر من خلال مركبة السي بوب والتي تعتبر مركبة ذات أداء عال بالإمكان قيادتها تحت أو فوق الماء.

-أكبر حديقة مائية وسينما على البحر وألعاب كرنفالية شاطيئة في الفترة بين 19 يونيو و18 يوليو موقع درة العروس.