تحب العديد من النساء ارتداء الحذاء المرتفع "الكعب" ولكنها تكره الألم الذي يرافقه. وعلى الرغم من ذلك نجد أنه الأساس في الحصول على مظهر أنيق ومكتمل، وتتعدد صيحات الموضة وتتفنن في أشكاله. ولذلك يذكر موقع hertrack بعض الخطوات التي يمكن أن تجعله مريحا. فقط كوني على وعي بصحة قدميكِ، وخذي وقتك، وانتقي بضعة أزواج رائعة من الأحذية واستمتعي.

1- العثور على الحجم المناسب والشكل

قد يكون الكعب صعبًا للمشي فيه إذا كان ضيقًا جدًا أو فضفاضًا مما قد يزيد من الاحتمالات المؤلمة بعد ارتدائه لفترة طويلة، قد تنتفخ قدماكِ وتعاني من بعض الألم. وللحفاظ على صحة قدميكِ وتجنب ألم قوس القدم، اختاري الأحذية التي تتناسب مع حجم رجلكِ.

2- لا تخافي من الإضافة المريحة

إذا وجدتِ كعبًا غير مريح، ففكري في إضافة وسائد إضافية إلى الجزء الداخلي الأمامي أو القسم الخلفي. القيام بذلك سيقلل من مقدار الضغط الذي تتعرض له قدماكِ ويجعل المشي فيهما أكثر قابلية للإدارة. ويمكن شراء مواد التوسيد من معظم منافذ الأحذية.

3- الطريقة الصحيحة للقياس

تتورم القدمان عادة في نهاية اليوم. هذا لأنكِ تحركت صعوداً وهبوطاً طوال اليوم، وقد تعرضت القدمان للضغط، وبالتالي التورم. نتيجة لذلك، ستحصلين على حجم الحذاء الذي يوفر الراحة في أي وقت معين. أثناء تجربة أحجام مختلفة، قفي بشكل مستقيم في الكعب وتأكدي من ثني ركبتيكِ. إذا واجهتِ أدنى قدر من عدم الراحة، فإن الحذاء ليس مناسبًا لك.

4- ممارسة المشي تجلب الفرق

هذه النصيحة تحل نصف المعركة. تماما مثل أي مهارة أخرى، فإنه يتطلب الممارسة والصبر. يمكنكِ أن تبدأي مع كعب صغير بحجم البوصة وتزيدي مع الوقت تدريجيا. وهناك حقيقة يجب أن تتذكريها هي أنه كلما كان الكعب أعلى، كلما قصرت خطوتكِ. وهناك العديد من البرامج التعليمية على YouTube والتي يمكن أن توفر لكِ نصائح لإتقان هذه المهارة.

5- اختاري قليلا من منصة لزيادة الاستقرار

الأقدام الصحية هي أقدام سعيدة، ومن المهم بشكل خاص بالنسبة لأولئك الجدد في ارتداء الكعب اختيار الحذاء الذي يحتوي على بعض المطاط في القاع. تعطي العازلة المطاطية منصة خفيفة للحذاء من شأنها تخفيف المنحدر. سيساعد هذا الإعداد على منع آلام قوس القدم، ويساعدكِ أيضًا على التكيف مع ارتداء الكعب دون إزعاج شديد.