فرضت هدية غير متوقعة قدمها الرئيس الروسي لبابا الفاتيكان حضورها في بانوراما الأحداث الطريفة التي شهدها هذا الأسبوع.

وبعيداً عن العلاقات الدبلوماسية والرسميات، سجل ديك فرنسي وبقرة هندية وأفاع إندونيسية حضورا خاصاً واستقطبوا الاهتمام، فيما عقد معمران تخطيا معاً الـ200 عاماً من عمرهما قرانهما، مؤكدين أن الحب لا يعترف بالسن، ولا تضيق عليه الأعمار. بدوره، وبعد سنين طويلة، عاد ستالين لينشر الفرقة والانقسام في قرية روسية بسبب تمثاله، فيما غضب بركان الأثرياء في إيطاليا وقتل سائحا.



هدية غير متوقعة

قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للبابا فرنسيس هدية غير تقليدية أثناء مراسم زيارته له.

وكان بوتين قد طلب من المخرج الروسي، أندريه كونتشالوفسكي، نسختين أصليتين من فيلمه Sin «الخطيئة»، الذي أخرجه عام 2018، عن حياة الرسام والنحات الإيطالي مايكل أنجلو. لكن أحدا لم يخطر بباله أن تقع إحدى هذه النسخ في يد البابا فرنسيس شخصيا، حيث أهداها بوتين له بمناسبة الزيارة. كما قدم بوتين إلى البابا أيقونة القديسين بطرس وبول، وكذلك نسخة من ألبوم يتضمن أعمال مايكل أنجلو.



ديك فرنسي


وجهت محكمة روشفور الفرنسية تهمة «الإزعاج الصوتي» للديك «موريس»، على خلفية شكوى من الجيران بسبب صياحه المبكر صباح كل يوم.

وحضرت الجلسة كورين فيسو، صاحبة الديك «موريس»، لكن الديك تغيب عن الجلسة، كما لم يحضر الزوجان المتقاعدان صاحبا الدعوى الغريبة، التي انتشرت أصداؤها في وسائل الإعلام.

ويتسبب الديك «المزعج»، وفقا لأصحاب الدعوى، بإزعاج جيرانه في بلدة سان بيار دوليرون بسبب صياحه المبكر.

ويقول محامي الادعاء، فنسان أوبيرو: «إن المحاكمة ليست صراعا بين المدينة والريف. إنها مشكلة إزعاج صوتي. لو كان الموضوع مرتبطا بديك أو كلب أو أبواق سيارات أو موسيقى ففي كل الحالات المقصود هو الضجيج».

ورد محامي صاحبة الديك بقوله: «لماذا لم ينزعج سوى 20 من أصل 40 جارا؟».

وقالت صاحبة «موريس»: «من حق الديك أن يصيح، الديكة لا تصيح من الرابعة صباحا إلى ما لا نهاية».



ثعابين إندونيسية


انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو غريب جدا لطفلة من إندونيسيا تلتف عليها 6 ثعابين كبيرة أثناء مشاهدتها أفلام الرسوم المتحركة.

وذكرت صحيفة «ديلي ستار»، أن الطفلة ديلان ماهاراني (3 سنوات) تعيش منذ ولادتها في مدينة تانقيرانغ بإندونيسيا مع حيوانات وزواحف خطيرة جدا، وكل ذلك برعاية من والدها.

وتظهر مقاطع الفيديو ديلان، جالسة بكل هدوء، تشاهد أفلام الرسوم المتحركة غير آبهة بالثعابين الضخمة الملتفة عليها. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأفاعي الضخمة ليست سامة ولكن يمكن أن تخنقها «خطأ» حتى الموت.

وتحب الطفلة الإندونيسية الحيوانات ولا تخاف منها، وفقا لوالدها سيهرول أفندي، الذي أكد أن هذه الأفاعي عضته كثيرا لكنها لم تؤذ طفلته أبدا.



بقرة هندية


نالت بقرة من منطقة غوا في الهند، اهتمام الملايين على الإنترنت بفضل مهاراتها الكروية، بعد أن استحوذت على الكرة من مجموعة من الأطفال.

ويظهر مقطع فيديو البقرة الذكية وهي تحبس الكرة أسفل قوائمها بحثا عن تمريرة لأحد اللاعبين، بينما يبقى الأطفال بعيدين عنها.

وذكرت تقارير أن الفيديو صور في منطقة ماردول في غوا بالهند، وقام بنشره المعلق على رياضة الكريكت، Harsha Bhogle.

وحقق المقطع المصور نحو 2.18 مليون مشاهدة، و33 ألف إعادة نشر على تويتر، و105 آلاف إعجاب منذ الاثنين.

وأخيرا، قام أحد الأولاد بمحاولة طرد البقرة الماهرة، واستعادة الكرة منها، لكنها تابعت اللعب، حيث أظهرت تفانيا عنيدا للفوز بالكرة التي ظلت في حوزة الأطفال.



ثورة بركان جزيرة الأثرياء


أجلت السلطات المحلية في جزيرة سترومبولي جنوب إيطاليا السياح المذعورين من تدفق حمم بركان الجزيرة، التي أدت لمقتل سائح وإصابة آخرين.

وأعلنت سلطات الجزيرة أن ضحية البركان سائح إيطالي من جزيرة صقلية يبلغ من العمر 35 عاما قتل بحجر ملتهب قذفه البركان أثناء تجواله في المنطقة.

وقامت البحرية الإيطالية بنشر سفنها بالقرب من الجزيرة تحسبا لجميع الطوارئ وللقيام بعمليات الإجلاء، حيث تم إجلاء أكثر من 70 شخصا إلى الآن. وأكدت الأنباء أن السياح هربوا إلى البحر بعد رؤية حمم ورماد البركان تتصاعد عاليا في السماء، حيث تعد هذه الجزيرة، التي تعرف أيضا باسم «منارة البحر الأبيض المتوسط» من المواقع الهامة التي تضم منازل الأثرياء والمشاهير في العالم.



تمثال ستالين


أدى اكتشاف تمثال لجوزيف ستالين في قاع بركة إلى انقسام سكان بلدة كيوسا الروسية النائية، مثيرا الجدل حول تركة الزعيم السوفياتي.

وقد عثر السكان المحليون في كيوسا الواقعة في جبال الأورال على هذا التمثال الضخم العام الماضي، إثر انخفاض منسوب المياه في البركة التي كانت تخضع لأعمال إصلاح.

وانقسمت الآراء بشأن هذه المسألة في هذه البلدة، التي يسكنها 18 ألف نسمة، فالبعض يريد إعادة التمثال إلى المكان الذي قبع فيه لعقود، أما البعض الآخر فيرى أنه يجب أن يعرض في متحف.

ويخضع التمثال المصنوع من الإسمنت لأعمال ترميم بعدما تضرر بشكل كبير جراء بقائه في المياه لفترة طويلة.



رباط الحبيبين


أثبت حبيبان يعيشان في ولاية أوهايو الأميركية المقولة القائلة أنه «ليس للحب عمر»، فقررا عقد قرانهما بالرغم من تجاوز عمر كل منهما حاجز الـ100 سنة.

ووفق ما ذكر موقع «سي إن إن»، فإن جون كوك، البالغ من العمر 100 سنة، تزوج من حبيبته فيليس، التي ستحتفل بذكرى ميلادها الثالثة بعد المئة الشهر المقبل.

وتابع أن الزوجين ذهبا، الأسبوع الماضي، إلى محكمة في مدينة سلفانيا للحصول على رخصة زواجهما، قبل أن يكتشفا أنهما بإمكانهما الزواج على الفور.